اعتقال مدرب بيروفي بالبرازيل بسبب إشارة عنصرية

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-13 13:18
سباستيان أفيلينو المدرب المساعد لفريق يونيفرسيتاريو ديبورتيس (twitter/Universitario)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

ألقت السلطات البرازيلية، القبض على سباستيان أفيلينو، المدرب المساعد لفريق يونيفرسيتاريو ديبورتيس البيروفي، بعد مزاعم بتوجيهه إشارة عنصرية إلى جماهير كورنثيانز في مباراة الفريقين في كأس كوبا سود أمريكانا يوم الثلاثاء الماضي.

ونشرت حسابات على الإنترنت مقطع فيديو يوثق لحظة القبض على المدرب واقتياده إلى سيارة شرطة، وأشارت تقارير إلى أنه أمضى ليلة داخل السجن. ووفقًا لوزارة الأمن العام في ساوباولو، تم القبض على المدرب بعدما زعم مشجعو كورنثيانز وفتيان جمع الكرات أنه وقف أمام المدرجات وتظاهر بأنه قرد.

وقالت وزارة الأمن العام في ساوباولو: "كان ضباط الشرطة العسكرية يقومون بدورهم الأمني عندما وقف المتهم وهو عضو في الطاقم التدريبي ليونيفرسيتاريو أمام الجماهير البرازيلية وتظاهر بأنه قرد وهو ما أكده الشهود".

بيان نادي يونيفرسيتاريو ديبورتيس

من جهته، انتقد نادي يونيفرسيتاريو ديبورتيس السلطات البرازيلية بعد إلقاء القبض على المدرب، وقال في بيان إن الاعتقال تعسفي "وغير مقبول ومهين وشائن"، مشيرًا إلى أن طاقم التدريب هو من تعرَّض للاعتداء من الجماهير، وأضاف النادي في البيان: "الشرف المهني لنادينا تلطخ، تم معاملة سباستيان أفيلينو كمجرم في البرازيل وقضى ليلة في السجن.

وأكمل: "وجَّهت جماهير الفريق المضيف السباب لفريقنا طوال المباراة، وبصقوا على لاعبينا وطاقم التدريب، وفي نهاية المباراة اتهم الأشخاص أنفسهم مدرب اللياقة البدنية بارتكاب أفعال تمييزية".

وختم البيان: "هذا الاتهام المشوَّه والذاتي أقرَّته السلطات البرازيلية على أنه صحيح دون إتاحة حق الرد وأمرت باعتقاله ونقله إلى مركز الشرطة في ساو باولو".

شارك: