اعتزال مهاجم مانشستر سيتي ومنتخب إسبانيا "نوليتو"

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-14 00:36
لاعب كرة القدم الإسباني نوليتو يعتزل اللعبة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن مهاجم المنتخب الإسباني لكرة القدم، مانويل أجودو دوران، المعروف بـ(نوليتو) اعتزاله اللعبة، سهرة اليوم الأربعاء 13 سبتمبر/ أيلول، حسب بيان رسمي صادر من اللاعب المخضرم، الذي يوشك على عامه الـ37.

وقال نوليتو، عبر حسابه الرسمي في منصّة إنستغرام (Instagram) إنه وضع حدًّا لمسيرته في ملاعب كرة القدم.

تكوّن نوليتو في أكاديمية فالنسيا، قبل أن يرحل ويلعب 107 مباريات في أكاديمية برشلونة بين عامي 2008 و2011، ثم دافع عن قميص سيلتا فيغو وأظهر مستويات لافتة، ليدفع مانشستر سيتي 18 مليون يورو للحصول على خدماته صيف 2016.

وكتب نوليتو عبر إنستغرام: "لقد حان الوقت الذي يجب أن أقول فيه وداعًا للشغف الذي رافق حياتي لسنوات عديدة، وداعًا لكرة القدم، لقد كنتُ محظوظًا لأنني عشت لحظات رائعة وأحظى بذكريات كثيرة، شكرًا لعائلتي على دعمهم الدائم".
 


اعتزل نوليتو مع نادي إيبيزا الناشط في الدرجة الثالثة الإسباني، حيث لعب معه الموسم الماضي (2022-2023) واستطاع تسجيل هدفًا واحدًا وتقديم تمريرتين حاسمتين من 28 مباراة، حيث هبط نادي مدينة إيبيزا من الدرجة الثانية إلى الثالثة.

على مستوى المنتخب الإسباني، فقد لعب نوليتو 16 مباراة في كل المسابقات، مسجّلًا 6 أهداف ومقدّمًا 7 تمريرات حاسمة.

يملك نوليتو لقبًا واحدًا في مسيرته في الدوريات، وهو الدوري الإسباني (2010-2011) مع برشلونة، حينما تم تصعيده من فريق الشباب إلى الفريق الأول، وشارك حينها مع البارسا بالموسم المذكور في 5 مباريات، حيث أحرز هدفًا وصنع مثله.

ويُعَدّ سيلتا فيغو الإسباني أكثر فريق دافع عنه نوليتو في مسيرته قاطبةً، بعد أن ظهر بقميص الفريق الغاليثي في 182 مباراة، مسجّلًا 52 هدفًا، جعله في المركز السادس على لائحة الهدّافين التاريخيين للفريق السماوي.

شارك: