اعتراف رسمي بتعرض ليفربول للظلم في مباراة توتنهام

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-01 00:01
من مباراة توتنهام وليفربول ضمن الجولة السابعة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقرت لجنة تعيين الحكام في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" بوجود "خطأ بشري كبير"، في إلغاء هدف "صحيح" سجّله ليفربول، في مباراة الفريق ضد توتنهام هوتسبير، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر البطولة المحلية.

وأحرز الكولومبي لويس دياز هدفًا لليفربول عند الدقيقة الـ34 من عمر الشوط الأول، لكن حكم الراية أشار إلى وجود حالة تسلل، وعلى الرغم من مراجعة اللقطة عبر تقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، حسب ما نُقل في بث المباراة التلفزيوني، قرر حكم الساحة عدم احتساب الهدف بداعي التسلل.

وأثار القرار دهشة الكثيرين، خاصةً أن صحة الهدف كانت واضحة، كما تساءل مراقبون عن سر عدم رسم خطوط التسلل، كما جرت العادة في مثل هذه الحالات.

بدورها، قالت لجنة الحكام في بيان رسمي، أبرزته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "لم يُحتسَب هدف سجّله لويس دياز بواسطة فريق الحكام في أرض الملعب. كان ذلك خطأ واضحًا، وكان يجب أن يسفر عن هدف بتدخل الفار، لكن الفار فشل في التدخل".

وأضاف البيان: "ستقوم اللجنة بإجراء مراجعة كاملة للظروف التي أدت إلى الخطأ.. (أيضًا) ستتصل اللجنة بليفربول للاعتراف بالخطأ".

وانتهت المباراة -التي شهدت طرد لاعبَين من ليفربول (كورتيس جونز، ديوغو جوتا)- بفوز توتنهام 2-1، ليرفع "السبيرز" رصيدهم إلى 17 نقطة، بالمركز الثاني على سلم الترتيب، فيما تجمد رصيد ليفربول عند 16 نقطة في المركز الرابع.

شارك: