استقبال رسمي حافل لمنتخب اليابان بعد مشاركته في مونديال قطر

2022-12-08 11:18
من استقبال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا لمنتخب اليابان الأول لكرة القدم (twitter/beINSPORTSNews)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حظي المنتخب الياباني باستقبال حافل، فور وصوله إلى العاصمة اليابانية طوكيو، عقب انتهاء مشاركته في مونديال قطر 2022، بعد الخسارة أمام كرواتيا بثمن النهائي في ركلات الترجيح 1-3، إثر التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

واستقبل رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، اليوم الخميس، لاعبي المنتخب الذي ودّع مونديال 2022 في قطر، بعدما حقق مفاجأة في دور المجموعات، وتغلب على ألمانيا وإسبانيا، ليبلغ دور الـ16 من صدارة مجموعته.

وكان المنتخب الياباني وصل الأربعاء إلى اليابان، حيث كان في استقباله بمطار "ناريتا" أكثر من 600 مشجع، وقد أبدى كيشيدا امتنانه للاعبين، ووصف المنتخب بـ"الفريق العظيم"، وطلب منه "المضي قدمًا" ، وفقًا لما ذكرته محطة "NHK" المحلية.

وقال مايا يوشيدا، أحد قادة المنتخب، لرئيس الوزراء إن الفريق كان يتمنى المضي قدمًا في البطولة، وتجاوز ثمن النهائي، وهو الأمر الذي لم تحققه اليابان في تاريخ مشاركاتها ببطولات كأس العالم حتى الآن.

وقال يوشيدا: "لم نتمكن من تحقيق هذا الأمر بسبب تفاصيل بسيطة. الأهم هو أننا نواصل العمل من أجل تحقيق نتائج أفضل في المستقبل".

ومن ناحيته، قال مدرب المنتخب، هاجيمي موريياسو: "سنواصل العمل بفخر، على الرغم من أننا لم نتمكن من تحقيق هدفنا المتمثل في التأهل للدور اللاحق. نتمنى أن يستمر الجمهور في الاستمتاع بالفريق".

شارك: