استعداداً لكأس آسيا.. إغلاق ملعب الملك فهد الدولي لمدة عامين

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-23 22:44
ملعب الملك فهد بالعاصمة السعودية الرياض (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية سعودية، أن وزارة الرياضة، قررت البدء في تنفيذ مشروع تطوير ملعب "الملك فهد الدولي بالرياض"، في إطار الاستعداد لاستضافة المملكة لبطولة كأس آسيا 2027.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد أعلن خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، فوز المملكة العربية السعودية بحق استضافة بطولة كأس آسيا 2027، للمرة الأولى في التاريخ.

ونشر الحساب الرسمي لـ"عداد مشاريع الرياض"، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أن وزارة الرياضة ستبدأ في تنفيذ مشروع تطوير ملعب "الملك فهد" في فبراير 2024".

وتابع الحساب في تغريدته: "سيتم رفع الطاقة الاستيعابية لـ"ملعب الملك فهد" إلى 92 ألف مشجع، وفقًا لمتطلبات الاتحادين الدوليين؛ "فيفا" والآسيوي، في إطار الرؤية الرياضية التي تشهدها المملكة 2030".

وذكرت بعض الصحف السعودية: "أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من تطوير "درة الملاعب" في منتصف عام 2026، وذلك استعدادًا لاستضافة السعودية لبطولة كأس آسيا 2027".

جدير بالذكر، أن البطولة الآسيوية ستقام على 9 ملاعبٍ في المملكة، يتم العمل على تطويرها في الوقت الحالي، وفي مقدمتها، ملعب "الملك فهد الدولي"، وملعب "الأمير فيصل بن فهد" بالملز.

شارك: