اجتماع طارئ لأندية البريميرليغ لمناقشة مشروع الصورة الكبيرة

2021-06-08 09:01
شعار الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (Getty)
Source
+ الخط -

تعقد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اجتماعًا طارئًا لمناقشة مشروع إعادة هيكلة منافسات بطولة الدوري(مشروع الصورة الكبيرة)، والمقدم من قبل ناديي ليفربول ومانشستر يونايتد، حيث يأمل كلاهما، إلى جانب رئيس الرابطة ريك باري،  بإقناع بقية الأندية بالخطة الجديدة المتمثلة في تخفيض عدد الفرق من 20 إلى 18 وإلغاء كأس الرابطة.

وتهدف الخطة الجديدة إلى تحصيل مزيد من الدخل للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وتعزيز حصة الأندية الممتازة من العائدات المالية. ويواجه المقترح غضبا كبيرا من قبل أندية وسط وآخر الترتيب وكذلك داخل دوري أندية الدرجة الأولى، في الوقت الذي كشف فيه موقع "سكاي سبورت" أن المشروع يلقى ترحيباً من 6 أندية كبيرة.

ويحتاج المشروع حالياً إلى موافقة 14 ناديًا على الأقل من أصل 20 ناديًا، ويُعتقد أن ثمانية أندية على الأقل تعارض الخطة، بما في ذلك برايتون وبيرنلي وكريستال بالاس وفولهام وشيفيلد يونايتد ووست بروميتش، الأمر الذي سيتضح أكثر مع نهاية الاجتماع المقرر اليوم بحسب ما ذكرت صحيفة (ذا ميل).

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الإنجليزي، غريغ كلارك، إنه شارك في المناقشات الأولية قبل أن ينسحب عندما شعر أن الهدف أصبح تركيز القوة والثروة في أيدي عدد قليل من الأندية، معتبرًا أن ما تم طرحه يعد تهديدًا لمستقبل الأندية الأخرى.

وحذر كلارك من أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم  يمكن أن يستخدم ما يسمى بـ "الحصة الذهبية" كبطاقة رابحة إذا شعر أن المصالح الأوسع للعبة تتعرض للخطر.
 

شارك: