إيمبولو يقود سويسرا للفوز على الكاميرون في مونديال 2022

2022-11-24 15:58
من احتفال لاعبي سويسرا بهدف بريل إيمبولو في مرمى الكاميرون خلال منافسات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفوقت سويسرا على الكاميرون بنتيجة 1-0، في مواجهة قوية أُقيمت، اليوم الخميس، على ملعب "الجنوب"، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة بنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وظهرت سويسرا بصورة مميزة في الشوط الأول، واستحوذت على الكرة بشكل أكبر، لكن من دون تشكيل الكثير من الخطورة على مرمى الحارس الكاميروني أندريه أونانا، فيما اعتمدت الكاميرون على الهجمات المرتدة، وكادت أن تهز الشباك عند الدقيقة 9، من تسديدة صاروخية أطلقها بريان مبيومو، تصدى لها ببراعة الحارس يان سومر.

وارتقى السويسري نيكو إلفيدي لركلة ركنية عند الدقيقة 39، وسدد كرة رأسية مرت بجوار القائم، ثم ردت الكاميرون بكرة مرتدة خطيرة وصلت إلى إريك ماكسيم تشوبو موتينغ، لكن أبعدها الدفاع.

وبعد بداية الشوط الثاني، عند الدقيقة 48، أحرز بريل إيمبولو، المولود في مدينة ياوندي الكاميرونية، هدف تقدم سويسرا عقب استقباله داخل منطقة الجزاء كرة عرضية من شيردان شاكيري، وضعها إيمبولو بسهولة في مرمى أونانا، قبل أن يرفض الاحتفال بتسجيله الهدف في موطنه الأصلي.

وحاولت الكاميرون إدراك هدف التعادل سريعًا عن طريق موتينغ، الذي قام بعمل فردي مميز، وراوغ أكثر من لاعب، لكن تسديدته تصدى لها باقتدار الحارس السويسري، ومع منتصف الشوط الثاني، أنقذ أونانا مرماه من هدف سويسري مُحقق، بعد تصويبة روبن فارغاس من داخل منطقة الجزاء الكاميرونية.

وخلال الدقائق المتبقية من عمر اللقاء، حاولت الكاميرون تسجيل هدف التعادل، لكن دون تركيز في إنهاء الهجمات، لتنتهي المباراة بفوز سويسرا بهدف دون رد.

بهذه النتيجة، تتصدر سويسرا ترتيب المجموعة السابعة "مؤقتًا" برصيد 3 نقاط، بانتظار مباراة البرازيل وصربيا التي تُقام في وقت لاحق من مساء اليوم الخميس، فيما تأتي الكاميرون بالمركز الرابع (الأخير) من دون نقاط.

شارك: