إيريك تين هاغ يدافع عن حكيم زياش وينتقد وضعه في تشيلسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-27 00:25
من لقاء حكيم زياش بإيريك تين هاغ عقب نهاية لقاء مانشستر يونايتد وتشيلسي بالدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع الهولندي إيريك تين هاغ، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، بطريقة غير مباشرة عن النجم المغربي حكيم زياش، لاعب تشيلسي، بالنظر إلى الموسم الصعب الذي يعيشه مع الفريق اللندني؛ بسبب خروجه من التشكيلة الأساسية منذ أسابيع عديدة.

وتحدث تين هاغ، مدرب زياش السابق في أياكس أمستردام الهولندي، في تصريحات تلفزيونية، عقب نهاية مباراة يونايتد وتشيلسي سهرة الخميس في لقاء مؤجل من الجولة الـ32 من البريميرليغ، وأجاب عن سؤال حول رأيه في عدد دقائق لعب المغربي مع تشيلسي هذا الموسم، وأجاب قائلا: "زياش يجب أن يلعب كل نهاية أسبوع.. لاعب مثله يجب أن يلعب في كل مباراة".

والتقطت عدسات الكاميرات عقب لقاء الفريقين (4-1 ليونايتد) مقطع فيديو لتين هاغ، وهو يتبادل الحديث بشكل خاص مع الدولي المغربي الذي شارك بديلًا ابتداء من الدقيقة (82)، وهذا بحكم العلاقة القوية التي تجمعهما منذ كانا في نادي أياكس؛ حيث كان لاعبًا مهمًا في مخططات الهولندي.

إيريك تين هاغ يؤكد أن حكيم زياش يستحق اللعب بانتظام

ويغيب زياش عن تشكيلة "البلوز" منذ مدة طويلة، على الرغم من تغير المدربين من توماس توخيل إلى غراهم بوتر ثم فرانك لامبارد؛ إذ يعود تاريخ آخر مباراة شارك بها بشكل أساسي إلى يوم 26 فبراير/ شباط الماضي ضد توتنهام برسم الجولة الـ25 من البريميرليغ، فيما شارك منذ ذلك الوقت في 5 مباريات فقط بديلًا، وغاب عن 11 مباراة كاملة بمختلف المسابقات.

واكتفى المغربي هذا الموسم بالظهور في 24 مباراة فقط مع تشيلسي في مختلف المسابقات وبمعدل دقائق لعب بلغ 929 دقيقة فقط، ما جعل اللاعب يفشل في تسجيل أي هدف، ويكتفي بتقديم 3 تمريرات حاسمة فقط، كانت جميعها في مسابقة الدوري الإنجليزي.

جدير بالذكر أن زياش (30 عامًا) كان قريبًا من الانتقال إلى صفوف باريس سان جيرمان في الميركاتو الشتوي الماضي على سبيل الإعارة، لكن تماطل مسؤولي تشيلسي في تحويل بعض الوثائق الخاصة بالصفقة إلى النادي الباريسي حال دون اكتمال التحويل، ليظل اللاعب حبيس دكة البدلاء في موسم سيئ للغاية للنجم المغربي.

ويستمر عقد صاحب المركز الرابع في مونديال قطر رفقة "أسود الأطلس" مع تشيلسي حتى صيف 2025، لكنه يتهيأ لمغادرة ملعب "ستامفورد بريدج" في الميركاتو الصيفي المقبل باتجاه أحد الأندية المهتمة بالتعاقد معه.

شارك: