إيبار يخدم أتلتيكو مدريد.. ويفرض تعادلا إيجابيا على سوسيداد

2021-06-08 09:01
سيرجي إنريك سجل هدف إيبار الوحيد في مواجهة سوسيداد ببطولة الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تعادل فريق إيبار أمام مضيفه ريال سوسيداد إيجابيا، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الـ 13 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.


وعلى ملعب "أنويتا" افتتح أصحاب الأرض التسجيل، عن طريق اللاعب أندير بارينتشيا في الدقيقة الـ 20. وفي الدقيقة الـ 65 نجح اللاعب سيرجي إنريك في إدراك هدف التعادل للضيوف. وأحرز إيغور زوبيلديا، لاعب وسط سوسيداد، هدفا في الدقيقة الـ 82، ولكن ألغاه حكم اللقاء بعد الرجوع لتقنية الفيديو المساعد "فار".

يذكر أن سوسيداد ينافس على صدارة الليغا منذ بداية الموسم الحالي؛ إذ فاز حتى هذه اللحظة في 7 مباريات، وتعادل في 5، وهُزم في واحدة، وأوقف تعادل الأحد مسيرة الفريق في توسيع الفارق مع أقرب ملاحقيه وهو أتلتيكو مدريد.


وبهذا الفوز، رفع سوسيداد رصيده إلى 26 نقطة في الصدارة، متساويا في النقاط مع الروخي بلانكوس الوصيف، ومتفوقا على ريال مدريد صاحب المركز الثالث مؤقتا بثلاث نقاط، بينما رفع إيبار رصيده إلى 15 نقطة في المركز السابع.

وواصل فياريال مسلسل تعادلاته، خلال الجولات الأربع الأخيرة في الليغا، وهذه المرة بهدف لمثله خارج قواعده أمام ريال بيتيس، في اللقاء الذي احتضنه ملعب "بينيتو فيامارين". ولم ينتظر الفريق الضيف كثيرا من أجل التقدم في النتيجة بعد 5 دقائق فقط بفضل مدافعه الشاب باو توريس.

ولكن بحلول الدقيقة 51 تمكن الفريق الأندلسي من إدراك التعادل عن طريق المهاجم الشاب أيتور رويبال. واكتفى الفريقان باقتسام النقطة، ليصبح لبيتيس 16 نقطة في المرتبة السابعة.

على الجانب الآخر، واصل فريق "الغواصات الصفراء" مسلسل تعادلاته للجولة الرابعة على التوالي، ليفقد الفريق خلالها 8 نقاط كانت كفيلة بالارتقاء به لصدارة الترتيب.

كما رفض فريق المدرب المخضرم أوناي إيمري إزاحة ريال مدريد (23 نقطة) من المركز الثالث، فقد اكتفى الفريق بإضافة نقطة جعلت رصيده 22 في المركز الرابع.

وفي مباراة أخرى، استعاد غرناطة نغمة الفوز في الليغا بعد أن عاد بانتصار صعب من عقر دار مضيفه إلتشي بهدف نظيف. ويدين الفريق الأندلسي بالفضل في هذا الفوز للمهاجم الكولومبي الشاب لويس سواريز صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 42.

وعاد غرناطة بهذه النتيجة لدرب الانتصارات بعد غياب 5 جولات متتالية (3 هزائم وتعادلين)، ليرفع الفريق رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع، مع مباراة مؤجلة له أمام قادش.

بينما استمر غياب إلتشي عن الانتصارات للجولة السادسة على التوالي، ويتجرع الفريق الصاعد حديثا خسارته الثالثة هذا الموسم، ليظل رصيده عند 14 نقطة في المركز الـ13، مع مباراتين مؤجلتين له.

شارك: