إنزو فيرنانديز أغلى صفقة في تاريخ الدوري الإنجليزي

2023-02-01 10:20
الأرجنتيني إنزو فرنانديز يتأهب لخوض تجربة جديدة مع نادي تشيلسي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بات لاعب الوسط الدولي الأرجنتيني إنزو فرنانديز، المتوج أواخر 2022 بلقب مونديال قطر، أغلى لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي، بعدما أنفق تشلسي 121 مليون يورو للتعاقد معه من بنفيكا البرتغالي، وفق ما أعلن الأخير في وقت متأخر من ليل الثلاثاء.

ووقع ابن الـ22 عامًا، والذي اختير أفضل لاعب في مونديال قطر، عقدًا طويل الأمد ينتهي في 2031، وبات أغلى لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي، متجاوزًا المبلغ القياسي الذي أنفقه مانشستر سيتي للتعاقد مع جاك غريليش قبل عام ونصف وقدره 115 مليون يورو.

وكان بنفكيا قد تعاقد مع فرنانديز الذي يجيد القيام بعدة أدوار في خط الوسط، من ريفر بليت الأرجنتيني في يوليو/ تموز الماضي، مقابل 10 ملايين يورو في صفقة تمتد حتى عام 2027.

ولم يصدر تشلسي أي بيان بشأن صفقة التعاقد مع لاعب الوسط الذي خطف الأنظار في مونديال قطر، وأسهم بشكل أساسي في قيادة بلاده إلى لقبها العالمي الأول منذ 1986.

وبتعاقده مع  فرنانديز، تجاوز حجم إنفاق النادي اللندني في سوق الانتقالات الشتوية التي أقفلت ليلة الثلاثاء، أكثر من 300 مليون يورو بعدما ضم لاعبين مثل الأوكراني ميخايلو مودريك من شاختار دونيتسك مقابل 100 مليون يورو (مع المكافآت)، وقلب الدفاع الفرنسي بنوا بادياشيل من موناكو مقابل 40 مليون يورو، إضافة إلى حصوله على خدمات البرتغالي جواو فيليكس على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد الإسباني.

وسبق لتشلسي أن أنفق أيضًا في سوق الانتقالات الصيفية أكثر من 300 مليون يورو بضمه لاعبين مثل الفرنسي ويسلي فوفانا من ليستر، والأرجنتيني ماركو كوكوريلا من برايتون ورحيم ستيرلينغ من مانشستر سيتي.

وعوض النادي اللندني بعضًا من الأموال التي أنفقها في الصيف بتخليه عن الألماني تيمو فيرنر لصالح فريقه السابق لايبزيغ، والإيطالي إيمرسون لجاره وست هام، والاسكتلندي بيلي غيلمور لبرايتون، وصولاً إلى الإيطالي جورجينيو الذي انتقل في الساعات القليلة الماضية لجاره الآخر أرسنال متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

شارك: