إقالة مدرب أيرلندا بعد الفشل في التأهل إلى "يورو 2024"

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-23 11:51
ستيفن كيني المدرب السابق لمنتخب أيرلندا (X/PatrickHarps)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم، أمس الأربعاء، إقالة مدرب المنتخب الأول، ستيفن كيني، بعد الفشل في التأهل إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2024.

وقال الاتحاد الأيرلندي في بيانه: "يود مجلس الإدارة وجميع العاملين في الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم أن يتقدموا بخالص الشكر لستيفن وموظفيه على عملهم الجاد واحترافيتهم وتفانيهم تجاه الفريق والجماهير وكرة القدم الأيرلندية. نتمنى لستيفن كل النجاح في المستقبل".

بيان الاتحاد الأيرلندي

وتولى كيني (52 عامًا) مسؤولية تدريب أيرلندا في أبريل/ نيسان 2022 بهدف قيادة أيرلندا إلى اليورو المقررة إقامتها في ألمانيا العام المقبل، إلا أنه فشل في الوصول إلى النهائيات؛ حيث حلّ في المركز الرابع برصيد 6 نقاط من فوزين وست هزائم، في مجموعة الموت رفقة فرنسا المتصدرة ووصيفتها هولندا واليونان الثالثة.

واختتم المدرب مشواره مع منتخب بلاده أيرلندا بتعادل أمام نظيره النيوزيلندي وديًا بهدف لمثله في دبلن في التوقف الدولي لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وعلى الرغم من أن المنتخب الأيرلندي لم يحقق سوى ستة انتصارات في 29 مباراة تحت قيادة كيني، إلا أن رئيس الاتحاد الأيرلندي أشاد بالمدرب، مؤكدًا أنه "عمل بلا كلل لخلق البيئة المناسبة لدعم تطوير المنتخب الوطني".

وتابع: "أشرف ستيفن على فترة انتقالية مهمة وأشرك عددًا كبيرًا من اللاعبين الشباب والجدد. هذا سيوفر أساسًا متينًا لمن سيتولى المسؤولية من بعده".

جدير بالذكر أن منتخب أيرلندا لم يشارك في كأس أمم أوروبا منذ نسخة عام 2016، حين خسر أمام المنتخب الفرنسي بنتيجة 1-2 في الدور ثمن النهائي.

شارك: