إطلاق مسابقتَي كأس ودرع السوبر القطري الإماراتي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-26 16:25
جانب من توقيع اتفاقية بطولة كأس ودرع السوبر القطري الإماراتي (X/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم ورابطة المحترفين الإماراتية، اليوم الجمعة، عن إطلاق بطولتَي كأس ودرع السوبر القطري الإماراتي المشتركتين بين دولتي قطر والإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك بعد توقيع اتفاقية بين مؤسسة دوري نجوم قطر، ورابطة المحترفين الإماراتية، حيث وقع الاتفاقية كل من محمد خليفة السويدي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، ونائب رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة المشتركة، وعبدالله ناصر الجنيبي رئيس رابطة المحترفين الإماراتية، والنائب الأول لرئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، ورئيس اللجنة التنفيذية للبطولة المشتركة.

تفاصيل مسابقتَي كأس ودرع السوبر القطري الإماراتي

وتنص هذه الاتفاقية على إقامة مسابقتَي كأس ودرع السوبر القطري الإماراتي، الأولى لأبطال الدوري في موسم 2022-23، وذلك في إطار التعاون بين مؤسسة دوري نجوم قطر ورابطة المحترفين الإماراتية.

وبحسب عديد وسائل الإعلام القطرية والإماراتية، تصل جوائز بطولة كأس ودرع السوبر القطري الإماراتي إلى حوالي 800 ألف دولار، يتحصل عليها صاحب المركز الأول، بالإضافة إلى 400 ألف دولار لصاحب المركز الثاني في المنافسات.

الفرق المشاركة في مسابقتَي كأس ودرع السوبر القطري الإماراتي

ومن المقرر أن تنطلق منافسات المسابقتين في أبريل/ نيسان المقبل، وسيكون الحدث الأول كأس السوبر القطري الإماراتي الذي سيجمع بين العربي القطري بطل كأس أمير قطر 2022-23، والشارقة بطل كأس رئيس الدولة في الإمارات 2022-23، وستقام المباراة في 12 أبريل 2024 في الدوحة.

وبعد ذلك، ستقام مسابقة درع السوبر القطري الإماراتي بمواجهة تجمع شباب الأهلي الإماراتي بطل دوري أدنوك للمحترفين 2022-23، والدحيل بطل دوري نجوم قطر 2022-23، وستقام المباراة في دبي بتاريخ 13 أبريل 2024.

وكان شباب الأهلي، توج بطلاً لدوري أدنوك للمحترفين في الموسم الماضي، ويدافع هذا الموسم عن اللقب، بينما نجح الشارقة في التتويج بكأس رئيس الدولة في آخر نسختين من البطولة، ويدافع عن اللقب بنسخة الموسم الحالي.

وفي المقابل، تُوج العربي بلقب كأس أمير قطر 2022-23، ويدافع عنه في الموسم الحالي، بينما نجح العربي في التتويج بلقب دوري نجوم قطر 2022-23، الذي يدافع عنه في هذا الموسم.

ومن المتوقع أن تحظى بطولتا كأس ودرع السوبر القطري الإماراتي بمتابعة كبيرة من جماهير البلدين عمومًا، ومشجعي الفرق المشاركة بشكل خاص، والتي تُعد من أكثر الأندية شعبية في الدولتين.

شارك: