إشادات كبيرة بمونديال قطر في كونغرس "الفيفا"

2023-03-16 15:57
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جدد وصفه لمونديال قطر بالأفضل في التاريخ خلال كونغرس الفيفا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثنى الحاضرون في اجتماع "كونغرس فيفا 73" المقام لانتخاب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للدورة الجديدة، بالإنجازات التاريخية والأرقام القياسية التي حققها مونديال قطر 2022، على صعيد النتائج والأرباح والخدمات النوعية المقدمة.

البداية كانت مع السويسري جاني إنفانتينو عقب انتخابه بالتزكية رئيسًا للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لولاية جديدة، بالحديث عن الإنجازات المتحققة في مونديال قطر 2022.

وقال السويسري ذو الأصول الإيطالية: "وعدنا بتقديم أفضل نسخة على مر تاريخ كأس العالم، ونجحنا في تحقيق ذلك عبر بوابة مونديال قطر 2022".

وتابع إنفانتينو حديثه بالقول: "مونديال قطر 2022 نُظم في ملاعب استثنائية لا مثيل لها، لقد قدمت قطر بنية تحتية مميزة، وكأس عالم أشاد بها الجميع".

واختتم إنفانتينو حديثه بالقول: "مونديال قطر 2022 كان أسطوريًا، إنه الأفضل في تاريخ كأس العالم بكل تأكيد، قطر قدمت لنا نسخة مونديالية خالية من المشكلات وحافلة بالخدمات النوعية".

رئيس رواندا: فخورون بما قدمته قطر

من ناحيته، قدم الرئيس الرواندي بول كاغامي تهانيه الحارة إلى دولة قطر بعد نجاحها في تنظيم مونديال هو الأفضل على الإطلاق. وقال الرئيس الرواندي كاغامي: "نفخر بدولة قطر وما قدمته من تنظيم رائع في مونديال قطر 2022، يمكن التأكيد أن كأس العالم القطرية هي الأفضل على الإطلاق، ما تم تقديمه هناك بمثابة مونديال استثنائي".

وأعلن توماس بيير، المدير المالي في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن مونديال كأس العالم قطر 2022 الذي توج المنتخب الأرجنتيني باللقب فيه، شهد تحقيق عائدات قياسية غير مسبوقة في تاريخ البطولة.

وقال بيير في تصريحات على هامش كونغرس "فيفا": "مونديال قطر 2022 كان الأفضل على مر التاريخ، من حيث العائدات المالية"، وأضاف: "مونديال قطر 2022 ساعد الاتحاد الدولي لكرة القدم على تحقيق أرقام قياسية لم يسبق الوصول إليها على صعيد الأرباح".

شارك: