أول انسحاب من سباق انتخابات الاتحاد التونسي لكرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-20 21:25
وسام لطيف ينسحب من انتخابات الاتحاد التونسي لكرة القدم (Facebook/widdem.eltaief)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المترشح لسباق انتخابات الاتحاد التونسي لكرة القدم وسام اللطيف، اليوم الثلاثاء 20 فبراير/ شباط عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" انسحاب قائمته من معترك الانتخابات وذلك قبل انتهاء الآجال التي منحتها هيئة الانتخابات لقائمته لاستكمال الوثائق المنقوصة من الملف.

ويأتي هذا القرار بسبب عدم حصول أحد المترشحين في القائمة على البطاقة عدد (3)، ممّا سيتسبب في رفض هيئة الانتخابات للقائمة.

بدأت انتخابات الاتحاد التونسي لكرة القدم تأخذ منحى جدّيًا، بعد أن أعلن الاتحاد اليوم الإثنين 19 فبراير/ شباط، أنّ هيئة الانتخابات التابعة له قررت خلال اجتماعها المنعقد اليوم، قبول قائمة ماهر بن عيسى للانتخابات مع إرجاء البتّ في قائمتي جلال تقية ووسام لطيّف.

وتُجرى يوم 9 مارس/ آذار القادم انتخابات الاتحاد التونسي الجديدة لاختيار رئيس الهيكل الأهم في كرة القدم المحلية، من أجل اختيار مكتب جامعي جديد، يشرف على شؤون كرة القدم في تونس، للمدة النيابية 2024-2028، إذ ستنتهي العهدة الانتخابية للمكتب الجامعي الحالي بعد 3 فترات انتخابية متتالية، منذ 2012.

شروط الترشح للرئاسة في انتخابات الاتحاد التونسي

تمّ تحديد عدة شروط وضوابط من أجل الترشح لمنصب الرئاسة في انتخابات الاتحاد التونسي، ومن بينها -على سبيل الذكر لا الحصر- أن يكون قد ترأس رابطة وطنية أو جمعية رياضية، ولم يتعرض للشطب أو التجميد لمدة تتجاوز 6 أشهر في آخر 3 سنوات.

وتأتي الجلسة العامة هذه المرة في ظل ظروف خاصة، حيث أُوقِف وديع الجريء الرئيس الحالي للاتحاد، يوم 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لشبهة فساد تتعلق بتوقيع عقد مع مدير رياضي سابق على غير الصيغ القانونية، في قضية حركتها ضده وزارة الشباب والرياضة.

ويترقب المتابعون لكرة القدم في تونس انتخابات الاتحاد التونسي الخاصة بمنصب الرئيس الجديد ومكتبه الجامعي، في شهر مارس المقبل، لمعرفة خليفة الرئيس الحالي الجريء، الذي يواجه عقوبة السجن بتهم فساد، فيما يُقدِّر مراقبون أن لعبة التحالفات بين الأندية الكبيرة في تونس هي التي ستحدّد اسم الفائز.

شارك: