أهم مباريات اليوم الأحد 16 مايو ومواعيدها والقنوات الناقلة

2021-06-08 09:01
ريال مدريد ينزل ضيفا على أتلتيك بلباو للتمسك بآماله في المنافسة على لقب الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون عشاق الكرة العالمية والعربية على موعد مع مباريات مُثيرة، اليوم الأحد 16 مايو/أيار، في عدد من الدوريات والبطولات المحلية والقارية حول العالم.

الدوري الإسباني  

يتواصل الصراع المشتعل على لقب الليغا قبل جولتين من نهاية المسابقة، بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد، ومن خلفهما برشلونة صاحب المرتبة الثالثة. وتُقام كافة مباريات الجولة 37 في توقيت واحد عند الساعة 19:30 بتوقيت مكة المكرمة، حيث يخوض المتصدر أتلتيكو مدريد، صاحب الـ80 نقطة، مواجهة سهلة نظريا مع ضيفه أوساسونا، الموجود في المركز الحادي عشر برصيد 44 نقطة، ويمكن متابعة اللقاء على قناة "بي إن سبورت 2".  

ريال مدريد، صاحب المركز الثاني برصيد 78 نقطة، تنتظره مباراة صعبة على أرض ملعب سان ماميس أمام أتلتيك بلباو، صاحب المرتبة العاشرة برصيد 46 نقطة، ويمكن متابعة اللقاء على قناة "بي إن سبورت 1".  

فيما يواجه برشلونة، صاحب الـ76 نقطة، مع ضيفه سيلتا فيغو الثامن بـ50 نقطة، على أرض ملعب الكامب نو، ويمكن متابعة اللقاء على قناة "بي إن سبورت 3".  

الدوري الإنجليزي  

وضمن الجولة 36 من منافسات الدوري الإنجليزي، يستقبل وست بروميتش منافسه ليفربول، في مباراة يتطلع فيها الريدز لتحقيق الانتصار أمام أصحاب الأرض الذي تأكد هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "التشامبيونشيب".  

ويحتل ليفربول المركز الخامس برصيد 60 نقطة، بفارق 4 نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع، و6 نقاط عن ليستر سيتي الثالث، ويأمل فريق المدرب يورغن كلوب في إنهاء الموسم ضمن الأربعة الأوائل حتى يشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.  

وتنطلق مباراة وست بروميتش ألبيون مع ليفربول في تمام الساعة 18:30 بتوقيت مكة المكرمة، وتنقلها قناة "بي إن سبورت 2 بريميوم".    

الدوري الإيطالي  

وضمن منافسات الجولة 37 من الدوري الإيطالي، يتواصل الصراع على حجز المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا بعدما حسم إنتر ميلان لقب السكوديتو.  

ويحتل إنتر ميلان الصدارة برصيد 80 نقطة، ثم أتلانتا 78 نقطة، ويوفنتوس ثالثا برصيد 75 نقطة، وذلك من 37 مباراة، بينما يوجد ميلان في المرتبة الرابعة برصيد 75 نقطة، ثم نابولي خامسا برصيد 73 نقطة، من 36 مباراة.  

ويستضيف ميلان فريق كالياري في تمام الساعة 21:45 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعة اللقاء على قناة "بي إن سبورت 3"، التي تنقل مواجهة  نابولي مع مضيفه  فيورنتينا في وقت مبكر عند الساعة 13:30.  

الدوري الفرنسي  

وتُقام كافة مباريات الجولة 37 في توقيت واحد عند الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، حيث يخوض المتصدر فريق ليل، صاحب الـ79 نقطة، مواجهة سهلة نظريا مع ضيفه سانت إيتيان، الموجود في المركز الحادي عشر برصيد 45 نقطة، ويمكن متابعة اللقاء على قناة "بي إن سبورت 2".  

ويستضيف باريس سان جيرمان، صاحب المركز الثاني برصيد 76 نقطة، منافسه ستاد ريمس، الذي يوجد في المركز الثالث عشر برصيد 42 نقطة، ويمكن متابعة اللقاء على قناة "بي إن سبورت 4".  

كأس الكونفدرالية  

وضمن ذهاب الدور ربع النهائي من كأس الكونفدرالية، يلعب أورلانو بيراتس مع ضيفه الرجاء الرياضي المغربي، وينطلق اللقاء في تمام الساعة 16:00 بتوقيت مكة المكرمة وتنقله قناة "بي إن سبورت 4".  

وفي مواجهة عربية خالصة، يستضيف النادي الصفاقسي التونسي منافسه شبيبة القبائل الجزائري، على ملعب الطيب المهيري، وينطلق اللقاء في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة وتنقله قناة "بي إن سبورت 4".  

وفي الدور ذاته، يواجه بيراميدز المصري منافسه إنييمبا النيجيري على ستاد الدفاع الجوي، وينطلق اللقاء في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة وتنقله قناة "بي إن سبورت 6".  

كأس رئيس الدولة الإماراتي  

ويواجه شباب أهلي دبي منافسه النصر في نهائي كأس الإمارات، على ستاد هزاع بن زايد بنادي العين، ويُقام اللقاء في تمام الساعة 18:35 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعته على قنوات "دبي الرياضية 1"، "أبو ظبي الرياضية 1"، والشارقة الرياضية.

شارك: