أهم مباريات الخميس 14 أبريل ومواعيدها والقنوات الناقلة

2022-04-14 14:22
لقطة من مباراة برشلونة وإينتراخت فرانكفورت في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأمل برشلونة الإسباني الذي استعاد بريقه في الفترة الأخيرة في تخطي واقع تعثره على أرضه في المسابقات القارية لهذا الموسم، بالفوز على ضيفه أينتراخت فرانكفورت الألماني، الخميس 14 أبريل/ نيسان، في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروباليغ)، وحجز بطاقته إلى المربع الذهبي.

واحتاج الـ "بلوغرانا" ذهاباً إلى هدف الإسباني فيران توريس في الشوط الثاني لانتزاع التعادل (1-1) في فرانكفورت الأسبوع الماضي، ما شرّع الباب أمام جميع الاحتمالات في ملعب "كامب نو".

ورغم الصورة المشرقة التي يظهر بها في الأشهر الاخيرة، إلاّ أنّ النادي الكاتالوني لم ينجح قارياً في الفوز على ملعبه سوى مرة واحدة هذا الموسم، حيث حقق انتصاره اليتيم على حساب دينامو كييف الأوكراني (1-0) خلال مغامرته الفاشلة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا (حلّ ثالثاً في مجموعته).

ومنذ انتقاله لخوض "يوروبا ليغ"، المسابقة الثانية من حيث الأهمية في أوروبا، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2004، تعادل برشلونة على أرضه أمام نابولي الإيطالي 1-1، وأمام غلطة سراي التركي سلبياً، قبل أن يحسم مواجهتيه إيابًا خارج معقله بفوزه 2-4 و1-2 توالياً.

ورغم إلغاء أفضلية الهدف خارج الديار، إلا أن برشلونة يبدو مرشحاً لحسم اللقاء بفضل نتائجه الرائعة، حيث تابع بفوزه الصعب على ليفانتي 2-3 الأحد 10 أبريل سلسلة انتصاراته في "لا ليغا" محققاً فوزه السابع توالياً ليتقدم للمركز الثاني، كما لم يذق طعم الخسارة في مبارياته الـ15 الأخيرة في مختلف المسابقات حيث حقق خلالها 11 انتصاراً مقابل 4 تعادلات.

في المقابل، يحتل إينتراخت فرانكفورت المركز التاسع في الدوري الألماني عقب تردي نتائجه، حيث لم يتمكن من تحقيق الفوز في أي من مبارياته الخمسة الأخيرة، لكن رغم ذلك تميل الأرقام أمام الأندية الإسبانية لصالحه إذ لم يخسر سوى مرة واحدة، وتحديداً أمام ريال مدريد (7-3) في نهائي كأس أبطال أوروبا عام 1960.

موعد مباراة برشلونة وإينتراخت فرانكفورت في الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة

  • برشلونة - إينتراخت فرانكفورت، الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعتها على قناة "beIN Sports 1 HD Premium" بصوت المعلق عصام الشوالي.

موعد مباراة ليون ووست هام في الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة

 

وفي نصف نهائي الدوري الأوروبي، يواجه الفائز من مباراة برشلونة وفرانكفورت، الفائز من مباراة ليون الفرنسي ووست هام الإنجليزي، حيث انتهت مباراة الذهاب في لندن بالتعادل (1-1)، وخاض وست هام الشوط الثاني بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه آرون كريسويل (45+3).

ويفتقد وست هام لجهود مدافعه الدولي الفرنسي كورت زوما للإصابة أمام ليون الذي يعاني بدوره محلياً ولديه مخاوف تتعلق باللياقة البدنية لبعض لاعبيه. وتعرّض كل من حارس المرمى البرتغالي أنتوني لوبيش وثنائي خط الوسط حسام عوار وتانغي ندومبيلي للإصابة في نهاية الأسبوع، ما سينعكس سلباً على أداء الفريق الفرنسي في حال تم تأكيد غياب هذا الثلاثي.

  • وست هام يونايتد مع ليون، الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعتها على قناة "beIN Sports 2 HD Premium" بصوت المعلق علي محمد علي.
     


موعد مباراة غلاسكو رينجرز وسبورتينغ براغا في الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة

 

ويأمل غلاسكو رينجرز الإسكتلندي في أن يقلب تأخره (0-1) في مباراة الذهاب، حين يستضيف سبورتينغ براغا البرتغالي على ملعبه في أيبروكس.

  • غلاسكو رينجرز - سبورتينغ براغا، الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعتها على قناة "beIN Sports 3 HD Premium" بصوت المعلق أحمد فؤاد.

موعد مباراة أتالانتا ولايبزيغ في الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة

يتطلع أتالانتا الإيطالي للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور حين يستضيف نظيره لايبزيغ الألماني، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1.

  • أتالانتا - لايبزيغ، الساعة 19:45 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعتها على قناة "beIN Sports 2 HD Premium" بصوت المعلق محمد بركات.

مواعيد مباريات دوري المؤتمر الأوروبي والقنوات الناقلة

في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي "كونفرس ليغ"، الثالثة من حيث الأهمية على الصعيد القاري، يتوجه ليستر سيتي الإنجليزي إلى هولندا لمواجهة إيندهوفن على أمل أن يتأهل إلى نصف نهائي إحدى المسابقات الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه.

وتعادل الفريقان 0-0 ذهاباً في إنجلترا الأسبوع الماضي، والفائز منهما سيواجه روما الإيطالي أو بودو غليمت النرويجي. وفشل رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الفوز ذهاباً فسقطوا (1-2) من دون أن ينجحوا في التغلب على منافسيهم في ثالث مواجهة بينهما هذا الموسم. وشهدت مباراة الذهاب قبيل صافرة النهاية شجاراً بين مدرب بودو غليمت كجيتيل كنوتسن ومدرب حراس مرمى روما، نونو سانتوس، ليتم إيقافهما، وهو ما ينذر بإياب ساخن في الطريق.

  • إيندهوفن - ليستر سيتي، الساعة 19:45 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعتها على قناة "beIN Sports 1 HD Premium" بصوت المعلق نوفل باشي.
     
  • روما - بودو غليمت، الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعتها على قناة "beIN Sports  HD Xtra1" بصوت المعلق جواد بدة.

مواعيد مباريات دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة

وضمن الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا 2022، يلعب الجزيرة الإماراتي مع مومباي سيتي الهندي، ويقابل الدحيل القطري باختاكور الأوزبكي، ويلتقي القوة الجوية العراقي مع الشباب السعودي، ويصطدم الغرافة القطري مع شباب الأهلي دبي الإماراتي، ويواجه التعاون السعودي سباهان الإيراني.

ويتصدر الشباب جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، ويأتي في الوصافة القوة الجوية برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن مومباي سيتي الثالث، فيما يحل الجزيرة في المركز الرابع والأخير دون نقاط.

ويحتل الغرافة صدارة المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، ثم شباب الأهلي دبي وفولاذ خوزستان الإيراني برصيد نقطتين، وفي المركز الأخير آهال التركماني برصيد نقطة واحدة، أما المجموعة الرابعة فإن الوضع فيها متشابك للغاية، حيث تمتلك الـ4 فرق في رصيدها 3 نقاط، ويأتي في صدارتها بفارق الأهداف سباهان أصفهان، ثم الدحيل والتعاون، وفي المركز الرابع باختاكور.

  • الجزيرة الإماراتي - مومباي سيتي، الساعة 20:15 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن مشاهدتها عبر قناة SSC3 بصوت المعلق محمد الخامسي. 
     
  • الدحيل القطري - باختاكور الأوزباكستاني، الساعة 20:15 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن مشاهدتها عبر قناة beIN Sports AFC  بصوت المعلق رؤوف خليف.
     
  • القوة الجوية العراقي - الشباب السعودي، الساعة 23:15 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن مشاهدتها عبر قناة beIN Sports AFC بصوت المعلق يوسف سيف.
     
  • الغرافة القطري - شباب الأهلي دبي الإماراتي، الساعة 23:15 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن مشاهدتها عبر قناة SSC4 بصوت المعلق سمير المعيرفي.
     
  • التعاون السعودي - سباهان أصفهان الإيراني، الساعة 23:15 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن مشاهدتها عبر قناة beIN Sports AFC  بصوت المعلق حسن العيدروس.
شارك: