أهم صفقة للأهلي المصري تعطّلت بقرار من الفيفا.. ما القصّة؟

2022-08-30 01:22
محمد صبحي حارس مرمى فاركو والمنتخب المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى النادي الأهلي المنافس في الدوري المصري ضربةً قويةً في محاولاته لتعزيز صفوفه بلاعبين جدد بسبب قضية حكمت فيها محكمة التحكيم الرياضي "كاس" لا دخل لنادي القرن بها لا من قريب ولا من بعيد.

وفي التفاصيل؛ كان النادي الأهلي قد قطع شوطًا كبيرًا في المفاوضات مع مسؤولي نادي فاركو، ثامن الدوري المصري، لضم حارس مرماه الدولي محمد صبحي؛ لكن المفاوضات تعثرت قبل خطوات قليلة من إبرام اتفاق رسمي بين الطرفين.

وتعثرت المفاوضات بعدما رفضت محكمة التحكيم الرياضية الاستئناف المُقدَّم من نادي فاركو ولاعبه السوداني سيف تيري في القضية المعروفة باسم "هروب تيري من نادي المريخ"، وأكدت قرارًا صادرًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" قَضَى بمعاقبة اللاعب تيري ونادي فاركو المصري بدفع 500 ألف دولار، إضافةً إلى معاقبة نادي فاركو بالحرمان من التعاقدات لفترتين متتاليتين، وإيقاف اللاعب سيف تيري لـ(4) أشهر من مزاولة أي نشاط رياضي.

قرار "كاس" دفع مسؤولي نادي فاركو إلى غض الطرف عن فكرة بيع محمد صبحي، الذي شارك مع منتخب مصر في نهائيات كأس أمم أفريقيا في الكاميرون في يناير/ كانون الثاني 2022، ويعتقد مسؤولو فاركو أن التفريط في حارسٍ بقيمة صبحي في الموسم المقبل يُعَدّ أمرًا غير مقبول مهما كان الثمن، ليصدم القرارُ إدارةَ الأهلي التي بدأت تفكر في بدائل أخرى.

وكانت إدارة فاركو قد حددت سعر بيع عقد محمد صبحي بمليوني دولار على الأقل؛ كونه قد دفع لإدارة الزمالك قرابة المليون دولار نظير التعاقد معه، إضافةً إلى قرابة 250 ألف دولار نظير استعارة فاركو للحارس لمدة موسم واحد من الزمالك قبل شرائه نهائيًّا.

يُذكر أن سيف تيري (28 عامًا) انضم إلى المريخ السوداني في 2018 قادمًا من الخرطوم، قبل أن ينضم إلى فاركو مع صعوده للدوري المصري الممتاز في 2021؛ لكن إدارة المريخ اعتبرت أنه هرب نحو الدوري المصري وخرج من النادي قبل انتهاء عقده مع الفريق.

وسجل تيري 9 أهداف في 25 مباراة دولية مع منتخب السودان، ومنذ قدومه للدوري المصري أُصيب بقطعٍ في الرباط الصليبي وما زال في مرحلة الاستشفاء من الإصابة.

شارك: