أنشيلوتي يعلن رغبته في البقاء مدربًا للريال حتى نهاية عقده

2023-03-18 20:48
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أبدى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد، قناعته بأنه سيُنهي الموسم الحالي بلقب كبير يسمح له بإتمام تعاقده مع النادي حتى يونيو/ حزيران من عام 2024، قبل أن يستدرك مشيرا إلى أنه إذا قررت الإدارة عدم استمراره بنهاية الموسم الحالي فسيكون أيضا "ممتنا مدى الحياة".

وأكَّد مدرب الريال خلال مؤتمر صحفي عشية الكلاسيكو أمام برشلونة أن مستقبله متوقف على "تقييم يجب أن يقوم به النادي، وأنا قلت في العديد من المرات إنني سأبقى في ريال مدريد طوال الحياة، لكن هذا أمر مستحيل، فهو قرار يجب على النادي اتخاذه في نهاية الموسم مهما حدث".

وأضاف أنشيلوتي: "كل تفكيري هو أنني أرغب في الاستمرار وأتمنى أن يحدث هذا. ما سيقرره النادي حيالي ليس بهذه الأهمية أنا استمتع بكل الأيام التي يبقيني فيها النادي بين جدرانه. سواء أكانت 3 أشهر أو 3 سنوات سأستمتع بها وسأكون ممتنا للحياة حتى النهاية".

أنشيلوتي يريد إكمال عقده مع الريال حتى 2024

وتابع قائلا: "القواعد المتعارف عليها والمكتوبة أيضا تتغير، تخيل كيف يمكن تغيير القواعد غير المكتوبة. أنا مقتنع بأننا سنحقق شيئا كبيرا هذا الموسم". 

سنلعب بخطة هجومية في الكلاسيكو

وبخصوص مواجهة الكلاسيكو المقررة غدا الأحد، أكد أنشيلوتي أن فريقه سيلعب بخطة "هجومية" في الكامب نو، رافضا الخوض في الحديث عن حسم اللقب لصالح برشلونة في حالة عدم تحقيق الفوز في مباراة الغد.

وأكد أنشيلوتي أنه "علينا الاستمتاع باللحظة، وأن نكون أبطال مباراة مهمة. لا يمكنك الفوز إلا إذا كنت قادرا على إخراج أفضل ما لديك من جميع الجوانب، الفردية والجماعية، الدفاعية والهجومية".

علينا رؤية برشلونة أسدا وليس قطا

وأضاف المدرب الإيطالي: "غدا علينا أن نرى برشلونة كأسد وليس كقط؛ لأنه إذا كنت تعتقد أنه قطة فستكون حفلة. إنها مباراة مهمة، وعلينا أن نقاتل فيها حتى النهاية، وأن نكون ملتزمين وأقوياء لتقديم أفضل ما لدينا''.

ويعد الكلاسيكو ذلك النوع من المباريات التي لا يُخفي فيها أنشيلوتي أنه يشعر "بالخوف والقلق"، خاصة في "الساعتين اللتين تسبقا المباراة" التي أكد أنهما "الأكثر تعقيدا".

وحاول الإيطالي إرسال رسالة متفائلة قبل الكلاسيكو بقوله: "تظهر البيانات أنه ليس لدينا أفضلية في كأس الملك وفي الليغا، على عكس دوري أبطال أوروبا، لكنني لا أعرف ما يمكن أن يحدث. غدا يمكننا تقليص الأفضلية في الليغا، وهذا ما نفكر فيه اليوم. نفكر في الفوز بالمباراة، ماذا سيحدث إذا لم نفعل ذلك، سنفكر في الأمر لاحقا".

أصبحنا أكثر صلابة في الدفاع وفاعلية في الهجوم

وسلط أنشيلوتي الضوء على اللحظة التي يمر بها فريقه، قائلا: "منذ 22 يناير وحتى الآن، كان أداء الفريق جيدا للغاية، وتؤكد ذلك البيانات البدنية والتقنية. كما أننا أيضا في حالة ذهنية جيدة ومتحمسون تماما لما يمكن أن يحدث في الأشهر الثلاثة المقبلة. كما تحسن الجانب التكتيكي، وأصبح الفريق أكثر صلابة في الخط الخلفي وأكثر فاعلية في الهجوم. من الممكن القيام بعمل جيد حتى النهاية".

أنشيلوتي: بنزيما سيكون جاهزا للكلاسيكو

وبعد أن اجتاز كريم بنزيما الاختبار الطبي بشكل إيجابي يوم السبت، وأكمل المران مع زملائه في الفريق، أكد أنشيلوتي مشاركته في الكلاسيكو، وصرح: "لا بأس، إنه سيلعب".

برشلونة فريق قوي جدا في الخط الخلفي

فيما يتعلق بسيناريو المباراة التي يتوقعها أنشيلوتي في كامب نو، قال: "من الصعب للغاية توقع مباراة الغد، لأن كل شخص له قصته. دافع برشلونة كثيرا في كأس الملك لأنهم تقدموا وفكروا في الدفاع في الشوط الثاني. الآن على حسب سير المباراة، إذا أحرز أحد الفريقين هدفا مبكرا، فمن الممكن أن تسير المباراة بطريقة مختلفة".

وشدد كارلو على أن برشلونة "فريق قوي للغاية في الخط الخلفي"، وأنهم "استقبلوا عددا قليلا للغاية من الأهداف"، بفضل "التزام جماعي مهم سمح لهم بالفوز بالمباريات، عانوا خلالها أكثر بقليل من المعتاد".

شارك: