أمريكا تتوج بطلة لـ "أمم كونكاكاف" على حساب كندا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-19 10:18
لاعبو المنتخب الأمريكي يحتفلون بكأس أمم كونكاكاف (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أحرزت الولايات المتحدة لقب دوري أمم الـ"كونكاكاف" لكرة القدم للمرة الثانية تواليًا، بفوزها على كندا 2-0 الأحد في النهائي الذي أقيم في لاس فيغاس، وحققت المكسيك المركز الثالث بفوزها على بنما 1-0.

وسجل فلوريان بالوغان الذي غيَّر الشهر الماضي جنسيته الرياضية للدفاع عن ألوان الولايات المتحدة على حساب إنجلترا هدف المباراة الثاني (34) بعدما افتتح كريس ريتشاردز النتيجة (12)، وجاء الهدفان بتمريرتين حاسمتين من جيوفاني رينا.

وكان هذا الظهور الثاني فقط لبالوغان، مهاجم أرسنال الإنجليزي الذي لعب الموسم المنصرم معارًا إلى رينس الفرنسي محرزًا معه 21 هدفًا، بقميص المنتخب الأمريكي بعد مباراة نصف النهائي ضد المكسيك ليسجل هدفه الدولي الأول.

قال اللاعب البالغ 21 عامًا الذي لعب مع الفئات العمرية للمنتخب الإنجليزي: "أنا فوق الغيوم كوننا تمكنا من الفوز اليوم. بناء علاقات مع زملائي سيستغرق بعض الوقت. أنا سعيد فقط لأن (الهدف) ساعدنا على الفوز بهذه المباراة. أنا هنا منذ فترة قصيرة فقط ولكن أشعر أنني جزء من شيء كبير وهذا شعور جميل".

وهذا اللقب الثاني للولايات المتحدة في النسخة الثانية للبطولة الجديدة بعد أن حققت الأول عام 2021 على حساب المكسيك بعد التمديد في النهائي، وما تزال كندا من دون أي لقب منذ 23 عامًا.

وقاد المنتخب الأمريكي براين جوزيف كالاهان رغم عودة غريغ بيرهالتر إلى رأس الجهاز الفني، وسيشرف أيضًا على المنتخب في كأس الكونكاكاف الذهبية التي تنطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي.

شارك: