أمرابط ينضم إلى ضحايا تين هاغ وأيام صعبة للاعب في مانشستر!

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-27 03:13
المغربي سفيان أمرابط لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي (x: MEN)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جاء انتقال لاعب الوسط المغربي، سفيان أمرابط (27 عامًا)، إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي مخيبًا للآمال، وعلى نقيض التوقعّات، فقد وقع ضحية لاختيارات المدرب الهولندي، إيريك تين هاغ، وجلس احتياطيًّا أغلب فترات الموسم.

ينشط أمرابط -صاحب 49 مباراة دولية- مُعارًا إلى مانشستر يونايتد من فيورنتينا الإيطالي إلى نهاية الموسم الحالي (2023-2024)، وعلى ما يبدو فإن اللاعب سيعاود أدراجه إلى فريق مدينة فلورنسا في الصيف، لعدم قناعات المدربه به.

لم يبدأ أمرابط في آخر 3 مباريات لمانشستر يونايتد في مسابقة الدوري الإنجليزي، في حين لعب مباراة ديربي مانشستر في الجولة العاشرة أساسيًّا، قبل أن يكون أول من يخرج من أرضية ملعب (الاتحاد) حينما أخرجه المدرب تين هاغ مع بداية الشوط الثاني.

أمرابط و7 مباريات أساسيًّا من 16

في الحقيقة، خاض أمرابط 63 دقيقة فقط من آخر 4 مباريات للفريق في الدوري الإنجليزي، من أصل 360 متاحة.

​​​الوضعية الصعبة لأمرابط بالموسم الحالي مع مانشستر يونايتد، جعلته يبدأ 7 مباريات أساسيًّا من إجمالي 16 مباريات في كل البطولات، وهي نسبة ليست جيدة، مقارنة مع نسق مشاركاته الممتاز مع فيورنتينا بالمواسم السابقة.

آخر 4 مباريات لسفيان أمرابط مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي
الجولةالمباراةالموقفدقائق
10مان يونايتد 0-3 مان سيتيلعب أساسيًّا45
11مان يونايتد 1-0 فــــــــولهـــــاملم يشارك-
12مان يونايتد 1-0 لوتون تاونلم يشارك-
13مان يونايتد 3-0 إيفـــرتـــــــونشارك احتياطيًّا18
سفيان أمرابط من مشاركته أمام كوبنهاغن الدنماركي في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا (X: TPP)
سفيان أمرابط من مشاركته أمام كوبنهاغن الدنماركي في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا (X: TPP)


أمرابط.. الخيار الأخير لدى تين هاغ

في الحقيقة، اتضحت مدى قلة ثقة المدرب تين هاغ بأمرابط، حينما أجلسه احتياطيًّا في الانتصار (3-0) على إيفرتون الأحد.

في مباراة إيفرتون، عانى مانشستر يونايتد من غيابات مؤثّرة وعديدة في خط الوسط، أبرزها كارلوس كاسيميرو وكريستيان إريكسن وميسون ماونت، وذهبت التوقّعات إلى إشراك أمرابط أساسيًّا، غير أن المدرب تين هاغ لم يفعل ذلك.

اختار المدرب تين هاغ إشراك الشاب المغمور كوبي ماينو (18 عامًا) من أكاديمية الفريق، في خط الوسط إلى جانب الإسكتلندي سكوت ماكتوميناي، ولسخرية القدر فإنها ثاني مباراة فقط يخوضها ماينو مع الفريق الأول في الدوري الإنجليزي.

ما بين فوفانا وماينو.. أمرابط خارج الحسابات

أول 3 مباريات لأمرابط مع مانشستر يونايتد لم ينشط في مركزه المعتاد، وإنما أشركه المدرب تين هاغ في مركز الظهير الأيسر، ما خلّف ردود أفعال متباينة، بين ثقة المدرب المفرطة في اللاعب، أو سقوطه من حساباته لدرجة إشراكه في مركز مختلف.

حسب وسائل إعلام، يهدف مانشستر يونايتد للتعاقد مع لاعب وسط منتخب فرنسا وفريق موناكو، يوسف فوفانا (24 عامًا)، وبالتالي لن يستطيع الفريق الشمالي الاحتفاظ بخدمات أمرابط، بخلاف أنه ليس ضمن خطط المدرب في الأساس.

في حين خلّف أداء ماينو أمام إيفرتون ردود أفعال جيدة لدى إدارة مانشستر يونايتد والجماهير على حد سواء، وأوضح تقرير من يومية ذا صن (The Sun) البريطانية، أن مردود ماينو فاق التوقعات، وفاق ما قدّمه أمرابط سابقًا.

من المرجّح أن يزداد اعتماد تين هاغ على ماينو فيما تبقّى من مباريات الموسم على حساب أمرابط طبقًا لخبراء، عطفًا على كونه لاعبًا صاعدًا يمكنه الانخراط جزئيًا وتدريجيًا مع الفريق الأول، والأهم أنّهُ ابن أكاديمية النادي.

شارك: