ألافيس يلتمس إعفاء لاعبه عبقار من معسكر المنتخب المغربي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-09 17:27
المغربي عبد الكبير عبقار مدافع ألافيس الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طلب نادي ديبورتيفو ألافيس المنتمي لدوري الدرجة الثانية الإسباني، من الاتحاد المغربي لكرة القدم، إعفاء لاعبه عبد الكبير عبقار، من المشاركة في المعسكر الإعدادي الذي دخله "أسود الأطلس" بالمركب الدولي محمد السادس بمدينة سلا، استعدادًا لمباراتي الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا، بسبب حاجة الفريق الإسباني لخدمات لاعبه في المرحلة المقبلة.

وكشف مصدر خاص لـ"winwin" أن إدارة ألافيس التمست من الاتحاد المغربي الترخيص لعبد الكبير عبقار، بالغياب عن المباراة الودية التي سيخوضها المنتخب المغربي، الإثنين المقبل، أمام الرأس الأخضر بالرباط، وعن مباراة الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أفريقيا، المقررة أمام منتخب جنوب أفريقيا بجوهانسبورغ يوم 17 من يونيو/ حزيران الجاري، بسبب حاجة الفريق لخدمات اللاعب، بعد تأهله إلى النهائي للصعود إلى الدوري الإسباني الأول "لا ليغا".

ونجح زملاء عبقار في تجاوز نادي إيبار في نصف النهائي؛ إذ تعادلا في مباراة الذهاب بهدف لمثله، بينما فاز ألافيس في مباراة الإياب، التي جرت أمس الخميس، بهدفين لصفر، وتنتظره مواجهة هامة أمام ليفانتي في الدور النهائي، الذي سيقام بدوره بنظام الذهاب والإياب تزامنًا مع مباراتي المنتخب المغربي أمام الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا.

وبرمج الاتحاد الإسباني مباراة الذهاب بعد غد الأحد، على أن تقام مباراة العودة يوم السبت المقبل، ما يعني غياب عبقار عن أول مشاركة له مع "أسود الأطلس"، إذ تعد هذه المرة الأولى التي توجّه  له فيها الدعوة للمنتخب الأول.

يشار إلى أن عبقار، غادر المباراة التي جمعت فريقه بنادي إيبار، أمس الخميس، عند الدقيقة 78 بسبب الإصابة، واضطر مدربه لتغييره خشية تفاقم الإصابة، رغبة منه في الحفاظ على سلامته ليكون جاهزًا لمباراتي النهائي التي ستحدد هوية الفريق الثالث الذي سيصعد إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وكان وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، يرغب في اختبار إمكانيات عبقار، بعد المستوى الجيد الذي قدمه طيلة الموسم الجاري في دوري الدرجة الثانية الإسباني، لا سيما أن اللاعب يمكنه شغل مركزي محور الدفاع ووسط الميدان الدفاعي.

شارك: