أشرف حكيمي.. الجناح الطائر لإنتر والمغرب

2021-06-08 09:01
لاعب إنتر ومنتخب المغرب أشرف حكيمي (Getty)
Source
+ الخط -

بات أشرف حكيمي أحد أبرز اللاعبين في مركز الظهير الأيمن في العالم، فلاعب المنتخب المغربي فرض نفسه، وأظهر قدراته منذ مغادرته ريال مدريد الإسباني نحو بوروسيا دورتموند الألماني، وانتهاءً بفريقه الحالي إنتر ميلان الإيطالي.

بدأ حكيمي (22 عاماً) مسيرته مع كرة القدم عام 2005 مع فريق أوفيغيفي الإسباني المغمور بعمر الـ 7 سنوات، وسرعان ما انتقل للعب في صفوف ناشئي العملاق ريال مدريد عام 2006، وتدرّج في الفئات العمرية للنادي الملكي حتى عام 2016، عندما استُدعيَ للفريق الرديف ريال مدريد كاستيا.

لم يتأخر الظهير الأيمن الموهوب في إظهار مهاراته، فاستدعاه مدرب الميرينغي زين الدين زيدان لتمثيل الفريق الأول بصحبة أكبر وأبرز لاعبي كرة القدم في العالم، لكن حكيمي وجد منافسة شرسة من صاحب الخبرة الطويلة داني كارفاخال الذي ترك الشاب الواعد على مقاعد الاحتياط في أغلب مباريات الفريق.

بحث حكيمي عن فرصة اللعب وإثبات قدراته، فقبل عرض بوروسيا دورتموند الذي استعاره من ريال مدريد بين عامي 2018 و2020؛ وفي ألمانيا انفجرت موهبة ابن المغرب، وأظهر مميزات أخرى، فقد بات أحد الحلول المهمة للمدرب السويسري لوسيان فافر الذي أشركه في العديد من المباريات في مركز الجناح الأيمن، واستطاع المشاركة في 54 مباراة مع دورتموند سجل خلالها 7 أهداف.

بعد موسمين رائعين مع دورتموند، أدار حكيمي الرقاب إلى موهبته، وبات هدفاً للعديد من الأندية الأوروبية الكبيرة التي دخلت في سباق للظفر بخدماته، وبعد أخذ ورد بين العودة لريال مدريد وخوض تجربة جديدة، اختار فخر المغرب الانتقال إلى نادي إنتر ميلان الذي وقّع معه عقداً بخمسة أعوام مقابل 40 مليون يورو.

على الصعيد الدولي لعب حكيمي مع منتخبات المغرب للشباب قبل انطلاق مسيرته مع المنتخب الأول عام 2016، فقد لعب حتى الآن 30 مباراة دولية، وسجّل هدفين، وشارك مع أسود الأطلس في كأس العالم 2018 بروسيا.

شارك: