أسطورة مانشستر يونايتد يصدم المغربي أمرابط!

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-25 19:44
المغربي سفيان أمرابط لاعب نادي فيورنتينا الإيطالي المعار إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نصح أسطورة مانشستر يونايتد المعتزل بول سكولز (48 عامًا)، مدرب الفريق إيريك تين هاغ، بالاعتماد على لاعب الوسط الدنماركي كريستيان إريسكن، بدلًا من المغربي سفيان أمرابط، في التشكيلة الأساسية لـ(الشياطين الحمر).

تصريحات سكولز جاءت على خلفية انتصار مانشستر يونايتد (1-0) على كوبنهاغن الدنماركي، الثلاثاء، في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا، وانتعاش آمال الفريق في التأهل إلى الدور ثمن النهائي، بحلوله ثالثًا بـ3 نقاط.

بدأ المدرب تين هاغ بثنائية أمرابط وسكوت ماكتوميناي في خط الوسط، وكافح مانشستر يونايتد على مستوى خلق الفرص والابتكار في الثلث الأخير من الملعب، قبل أن يقرر تين هاغ إخراج أمرابط والزج بإريكسن في الدقيقة (46).

ساعد نزول إريكسن على تنشيط الجانب الهجومي للفريق، وقد صنع اللاعب الإسكندنافي هدف الفوز لزميله هاري ماغواير عند الدقيقة (72)، ونال إشادات واسعة، لكنها جاءت على حساب أمرابط، حسب تصريحات سكولز.

لم يرتدِ سكولز سوى قميص مانشستر يونايتد طيلة مسيرته التي امتدت بين 1994 و2013، حيث ظهر في أكثر من 700 مباراة بخط وسط الفريق، وحصد 26 لقبًا، أبرزها 11 مرّة بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأسان في دوري أبطال أوروبا.

وقال سكولز في تحليله للمباراة عبر قنوات تي إن تي سبورتس (TNT Sports) في هذا الصدد: "في الشوط الأول شعرنا أننا نشاهد مباراة في الدوري الأوروبي، لكن مع نزول أحد أفضل لاعبي العالم، إريكسن، اختلف الوضع في الشوط الثاني".

يضيف: "لا أقلل من أمرابط، إنه مدمر هجمات الخصم وسيقوم بدوره، لكنه لن يستطيع بناء اللعب، إريكسن سيقوم بذلك! لقد رأينا الاختلاف الذي أحدثه، فجأة ظهر برونو وغارناتشو في الأطراف واستلموا كرات من إريكسن وركضا".

يختتم سكولز الذي يعده قطاع كبير من المشجعين أحد أبرز لاعبي يونايتد عبر كل العصور: "إريكسن سيجد هؤلاء اللاعبين وسيمرر لهم الكرات. في غضون 15 دقيقة تحوّل المشهد، وبدا أنه فريق جديد على أرض الملعب بعد نزول إريكسن".

من أصل 11 مباراة بكل البطولات لمانشستر يونايتد هذا الموسم، اعتمد المدرب تين هاغ على إريكسن 4 مرّات فقط كلاعب أساسي، ويعتقد سكولز أنه سيجلب ميزة هجومية حال أشركه المدرب بديلًا لأمرابط في التشكيلة الرئيسية.

جدير بالذكر أن أمرابط ينشط مع مانشستر يونايتد مُعارًا إلى نهاية الموسم الجاري (2023-2024) من فيورنتينا الإيطالي.

شارك: