أسطورة مانشستر يونايتد يرشح هالاند للفوز بالكرة الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-23 13:12
إيرلينغ هالاند يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفاً (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشح واين روني، أسطورة مانشستر يونايتد، النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي للفوز بجائزة الكرة الذهبية للموسم الجاري.

وقال روني، في مقال تحليلي، إن هالاند البالغ من العمر 22 عاماً يبدو مرشحاً بقوة للفوز بالكرة الذهبية وإنهاء حقبة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في هذه الجائزة.

وسيطر ميسي ورونالدو على جائزة الكرة الذهبية لأكثر من عقد ونصف بعد الفوز بها في 12 مناسبة مختلفة، بمجموع 7 كرات ذهبية لميسي و5 كرات ذهبية لرونالدو، لكن بلوغ النجم الأرجنتيني عامه الخامس والثلاثين ووجود رونالدو بعمر 38 عاماً في صفوف النصر السعودي، يضائل من فرص عودتهما للمنافسة على الكرة الذهبية مستقبلاً.

وقال المهاجم الإنجليزي السابق في عموده الخاص مع صحيفة "ذا تايمز": "عصر العظماء ميسي ورونالدو يقترب من الانتهاء خاصة على صعيد الفوز بالكرة الذهبية، هالاند يمكن وصفه باللاعب الأفضل في العالم خلال الوقت الراهن، بالنظر إلى ما قدمه مع مانشستر سيتي هذا الموسم".

وتابع صاحب الـ 120 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا، حديثه بالقول: "ليونيل ميسي هو الأعظم، لكن هالاند هو أفضل لاعب كرة القدم في العالم خلال الوقت الراهن، لا أحد يلعب أفضل من المهاجم النرويجي، إنه الأفضل بسبب الأرقام التي يحطمها، وبسبب العروض والعقلية التي يظهرها مع مانشستر سيتي".

واختتم روني كلماته بالقول: "إذا كنت تبحث عن المرشح الأبرز للفوز بالكرة الذهبية، فيجب أن يكون هالاند، شريطة أن يحافظ على مستواه لما تبقى من الوقت، ولماذا لا يفعل ذلك! لقد سجل 224 هدفاً في 264 مواجهة، كل ذلك يؤكد أنه يقدم مستويات ثابتة، لقد عشنا عصر ميسي ورونالدو، والآن حان وقت عصر هالاند وكيليان مبابي، علينا أن نستمتع بهذه المواهب حتى إن كانت ترتدي قميص مانشستر سيتي".

جدير بالذكر أن هالاند خاض في أول مواسمه مع مانشستر سيتي 42 مواجهة عبر مختلف المسابقات حتى الآن بمجموع 3227 دقيقة لعب، مُسهماً بـ54 هدفاً (أحرز 48 هدفاً، وقدّم 6 تمريرات حاسمة).

شارك: