أزمة "شارة القيادة" تجبر مدرب باريس سان جيرمان على الاعتذار

2023-01-28 13:30
كريستوف غالتييه مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتذر كريستوف غالتييه مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، عن تصريحاته الأخيرة المتعلقة بشارة القيادة وحامليها في الفريق، مشيرًا إلى أن وسائل الإعلام فسرتها بصورة خاطئة.

وتسبب غالتييه في إثارة جدل كبير بسبب تصريحه بأن كيليان مبابي هو القائد الثاني للفريق، عقب منحه شارة القيادة في المباراة التي حسمها الباريسي بسباعية نظيفة أمام بايس دي كاسيل في دور الـ32 من مسابقة كأس فرنسا، متجاهلًا الفرنسي بريسنيل كيمبيمبي الذي يُعد القائد الثاني للفريق.

وكتب كيمبيمبي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام": "في الساعات الماضية، قرأت الكثير مما يتعلق بي؛ لذلك أرغب في إيضاح بعض الأمور من أجل إيقاف نشر معلومات كاذبة عني، لم يُطلعني أحد على هذا القرار (جعل مبابي القائد الثاني)، لكنني سأحترم قرارات النادي".

حديث كيمبيمبي عن شارة القيادة

ودفع هذا الأمر المدرب غالتييه إلى القول إن تصريحاته التي وصفت مبابي بالقائد الثاني في باريس سان جيرمان قد فُهِمت بشكل خاطئ، حيث كان يقصد أن مبابي هو أحد قادة الفريق لا أكثر.

وقال غالتييه: "أعتذر عن هذا الفهم الخاطئ، أحترم كيمبيمبي كثيرًا وتصريحاتي لم تستهدف الإساءة إليه، من ناحيتي، مبابي هو أحد قادة الفريق، هذا ما كنت أتحدث عنه".

جدير بالذكر أن باريس سان جيرمان يحتل صدارة الدوري الفرنسي برصيد 47 نقطة، جمعها من 19 مباراة، متقدمًا بفارق 3 نقاط فقط عن لانس صاحب المركز الثاني، وسط معاناة الفريق من تذبذب في المستوى منذ انتهاء منافسات مونديال قطر.

شارك: