أزمة جديدة.. 3 لاعبين يتقدمون بشكوى ضد الزمالك المصري

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-13 16:09
جانب من تدريبات الزمالك استعدادًا لمواجهة أرتا سولار الجيبوتي (twitter/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

غادرت بعثة الزمالك المصري، القاهرة اليوم الأربعاء، متوجهة إلى تنزانيا، وذلك للقاء أرتا سولار الجيبوتي، في بداية مشوار الفريق ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية وسط أزمة جديدة بطلها الثلاثي التونسي سيف الدين الجزيري والبنيني سامسون أكينيولا والمغربي أحمد بلحاج.

وتقام مباراة ذهاب دور الـ 32 بين أرتا سولار والزمالك يوم السبت المقبل في دار السلام بتنزانيا؛ بسبب عدم موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على إقامة المباريات في جيبوتي لعدم صلاحية الملاعب هناك.

وكشف مصدر بالاتحاد المصري أن الهيئة استقبلت شكاوى من الثلاثي التونسي سيف الدين الجزيري والبنيني سامسون أكينيولا والمغربي أحمد بلحاج ضد نادي الزمالك بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.

وكشف المصدر الذي تحدث لـ "winwin" أن الجزيري تقدم بشكوى بسبب عدم حصوله سوى على جزء من مستحقاته المتأخرة، وطالب الزمالك بصرف مستحقاته كاملة قبل أن يصعد الشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأضاف أن سامسون وبلحاج أرسلا بدورهما شكاوى مماثلة إلى الاتحاد المصري للسبب ذاته.

وأكد أن شكوى سامسون تضمنت مطالبته إدارة الزمالك بسداد 160 ألف دولار خلال أسبوع وإلا فسيقوم بفسخ التعاقد مع النادي وتقديم شكوى إلى الفيفا، وأنه يطالب النادي وقتها بدفع مليون دولار قيمة الفترة المتبقية في تعاقده بالإضافة لتعويض مادي آخر.

وغادر بلحاج الزمالك بنهاية الموسم الماضي عائدًا إلى أسوان بعدما رفض الزمالك تفعيل بند شراء اللاعب بعد نهاية فترة الإعارة التي قضاها اللاعب منذ يناير الماضي.

وحول ذلك قال مصدر بنادي الزمالك إن "سبب الأزمة التي دفعت الجزيري وسامسون لتقديم شكاوى ضد إدارة الفريق الأبيض بعدما قررت صرف 50% من مستحقات اللاعبين المتأخرة للاعبين المصريين فقط بسبب فشل النادي في توفير سيولة مالية بالدولار، مما أدى لغضب من اللاعبين الأجانب وتقديمهم شكوى ضد النادي".

وختم: "التونسي حمزة المثلوثي والسنغالي إبراهيما نداي أمهلا إدارة الزمالك أسبوعًا لسداد المستحقات وإلا فسيقدمان شكوى بدورهما".

أوسوريو يستبعد 3 لاعبين عن مواجهة أرتا سولار

وعلى صعيد آخر، كشف مصدر بالجهاز الفني لنادي الزمالك عن استبعاد الجهاز الفني للفريق بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو ثلاثة لاعبين من المباراة.

وأكد المصدر استبعاد الحارس محمد عواد بسبب معاناته من خشونة في الركبة، وعبد الله جمعة بسبب شد في العضلة الخلفية، وأحمد فتوح بسبب إصابة بشد في عضلات البطن خلال معسكر منتخب مصر".

وتقام مباراة الإياب بين الزمالك وأرتا سولار في القاهرة بعد أسبوعين، على أن يتأهل الفائز بمجموع المباراتين إلى مرحلة المجموعات من كأس الكونفيدرالية.

شارك: