أزمة الظهير الأيمن تضع هشام صلاح في صراع بين الأهلي والزمالك

2023-03-19 16:45
المصري هشام صلاح الظهير الأيمن لنادي الاتحاد السكندري (Facebook/Itthad Alex SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف هشام صلاح، الظهير الأيمن لنادي الاتحاد السكندري، أنظار البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، قبل مواجهتي مالاوي بالجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار 2024 المقررة إقامتها  يومي 24 و28 مارس/ آذار الجاري.

وجاء اختيار صلاح للمرة الأولى في قائمة منتخب مصر، بعدما تألق في الفترة الأخيرة مع ناديه، ليبعث رسالة مفادها أن المعيار الأول له في انتقاء عناصر قائمته يعتمد على بذل الجهد والتألق.

وسبق أن منح فيتوريا الفرصة لأكثر من لاعب في الدوري المصري، وتحديدًا الاتحاد السكندري، أبرزهم مروان عطية لاعب زعيم الثغر السابق الذي انتقل إلى الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية بشهر يناير/كانون الثاني الماضي.

وكان عطية محل صراع كبير بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك خلال الميركاتو الماضي، قبل أن يفوز المارد الأحمر بخدماته مقابل 25 مليون جنيه مصري.

حل العجز

ويعاني قطبا الكرة المصرية عجزًا في مركز الظهير الأيمن؛ لذا فإن اختيار فيتوريا للاعب الاتحاد السكندري قد يشكل صراعًا على ضمه، في ظل تألقه مع ناديه الفترة الأخيرة.

ورغم تعاقد الأهلي مع خالد عبد الفتاح خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية لكن اللاعب سيرحل عن الفريق بعد انتهاء إعارته من سموحة إذا لم ينجح في إثبات قدراته، كما تعرض الثنائي أكرم توفيق وكريم فؤاد للإصابة بقطع في الرباط الصليبي بمفصل الركبة، في الوقت الذي يعاني فيه محمد هاني تذبذبًا في المستوى.

أما الزمالك فلديه الظهير الأيمن التونسي حمزة المثلوثي، إلى جانب عمر جابر الذي يعاني إصابة في الوقت الحالي ولم يقدم حتى الآن أوراق اعتماده مع الفارس الأبيض منذ عودته للنادي في الصيف الماضي.

وسبق أن ارتبط اسم صلاح بالرحيل إلى الزمالك الموسم الجديد بعد تألقه بشكل لافت حاليًا، كما ظهر ضمن قائمة المرشحين للانتقال إلى الأهلي بعد إصابة أكرم توفيق.

من هو صلاح؟

هو لاعب مصري من مواليد محافظة المنوفية يوم 10 يونيو/ حزيران 1997، يبلغ من العمر 25 عامًا، ويصل طوله إلى 184 سم، بدأ مسيرته مع نادي المصرية للاتصالات بدوري القسم الثاني، قبل أن ينتقل إلى صفوف الاتحاد السكندري في يناير عام 2019، بعدما لفت أنظار حلمي طولان المدرب الأسبق لزعيم الثغر.

لم يستمر صلاح مع الاتحاد سوى 6 أشهر فقط قبل أن يعود إلى دوري الدرجة الثانية مرة أخرى من بوابة الرجاء على سبيل الإعارة في موسم 2019-2020، ليثبت نفسه هناك ويعود مرة أخرى للاتحاد تحت قيادة "العميد" حسام حسن.

وعلى الرغم من ابتعاده عن الحسابات تمامًا في الدور الأول للدوري خلال موسم 2020-2021، فإنه أصبح عنصرًا أساسيًا في تشكيل الاتحاد بالدور الثاني وخاض 16 مباراة بالمسابقة المحلية.

وحافظ صلاح على مقعده في تشكيلة الاتحاد سواء في الموسم الماضي 2021-2022، الذي خاض فيه 26 مباراة بالدوري، والحالي 2022-2023 الذي لعب فيه تحت قيادة المدرب الصربي زوران مانولوفيتش 18 مباراة حتى الآن، وتمكن من صناعة هدف.

شارك: