أزمات النصر السعودي تدفع حسين عبد الغني للاستقالة

2021-10-31 19:56
أنباء قوية حول استقالة حسين عبد الغني من منصب مدير الكرة في نادي النصر السعودي (twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصاعدت وتيرة الأحداث في نادي النصر السعودي خلال الساعات الماضية، عقب التعادل مع الفيحاء بهدف لمثله، في لقاء أُقيم على ملعب مدينة "المجمعة الرياضية" مساء السبت 30 أكتوبر/ تشرين الأول، ضمن الجولة العاشرة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

وكانت جماهير النصر تأمل في استعادة نغمة الانتصارات من جديد أمام الفيحاء، بعدما تلقى الفريق خسارتين في آخر مباراتين؛ بواقع 1-2 أمام الهلال في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، و0-1 من الاتفاق في الدوري السعودي، لكن العالمي اكتفى بحصد نقطة التعادل.

وبعد هذا التعادل، رفع النصر رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، وأصبح رصيد الفيحاء 14 نقطة في المركز السادس.

مدير الكرة في النصر السعودي حسين عبد الغني يتقدم باستقالته

كشفت تقارير صحفية سعودية أن مدير الكرة بنادي النصر، حسين عبد الغني، قدّم استقالته من النادي صباح اليوم الأحد 31 أكتوبر، بعد المكالمة الهاتفية التي جمعته بأحد أعضاء مجلس الإدارة، والذي يرتبط مباشرة بالعضو الداعم الأمير خالد بن فهد.

وبحسب صحيفة "اليوم" السعودية، فإن عبد الله العمراني، عضو مجلس إدارة النصر، سيتولى الإشراف بصفة مؤقتة على الإدارة التنفيذية لكرة القدم بالنادي، إلى حين تعيين أحد اللاعبين القدامى في المنصب.

وتسبب حسين عبد الغني في حالة كبيرة من الجدل خلال الفترة الماضية، لا سيما بعد نهاية مباراة النصر ضد الهلال في نصف نهائي دوري أبطال آسيا؛ إذ تم تداول فيديوهات له وهو يشتبك مع ثنائي الهلال سلمان الفرج وعلي البليهي بعد ديربي الرياض.

وظهر حسين عبد الغني بشكل لا يليق عقب هزيمة النصر من الهلال بهدف لاثنين، ليفشل العالمي للعام الثاني على التوالي في الوصول إلى المباراة النهائية من دوري أبطال آسيا؛ إذ خسر العام الماضي في نصف النهائي أمام برسبوليس الإيراني بركلات الترجيح.

وظهرت حالة عدم فرض الانضباط داخل صفوف البيت النصراوي خلال الفترة الماضية، وكان آخر ما حدث من المحترف البرازيلي أندرسون تاليسكا، حيث نشر تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر" عدّها كثيرون أنها ردٌّ على تصريحات زميله عبد الفتاح عسيري، بعد حديث الأخير عن امتيازات اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي.

وأدلى عسيري بتصريحات تلفزيونية بعد التعادل مع الفيحاء، أبدى خلالها استياءه من قرارات المدربين في تفضيل المحترف الأجنبي على اللاعب المحلي، مؤكدًا أن اللاعب السعودي مُعرض دائمًا للتغيير حتى لو كان جيدًا في المباراة، بعكس ما يحدث مع المحترف الأجنبي.

ويبدو أن أندرسون تاليسكا غضب من تصريحات عسيري، ونشر تغريدة قام بحذفها فيما بعد، قال فيها: "إذا أردت اللعب لمدة 90 دقيقة، فعليك أن تتدرب وتُكرس نفسك لهذا النادي ولا تتظاهر بالإصابات حتى لا تلعب بعض المباريات؛ لأن النادي يمر بلحظة سيئة. بعض الاحترام لنا نحن -الأجانب- الذين نعمل هنا كل يوم لتقديم الأفضل لهذا الفريق".

وتسببت هذه الأزمة في توجيه سهام النقد إلى مدير الكرة النصراوي حسين عبد الغني، واتهمه كثيرون بعدم قدرته على فرض الالتزام على اللاعبين كافة، ووجود مشاكل بين اللاعبين الأجانب والمحليين.

وتفكر إدارة النصر، برئاسة مسلي آل معمر، في تعيين نجم آخر ذي شعبية كبيرة، وسبق له اللعب في أصفر العاصمة من أجل خلافة حسين عبد الغني في منصب مدير الكرة، مع توقعات بإمكانية الاستعانة بمحمد نور، نجم الاتحاد السابق.

ملخص تعادل النصر مع الفيحاء في الدوري السعودي

تقدم النصر على الفيحاء عبر هدف حمل إمضاء اللاعب سامي النجعي عند الدقيقة 17 من المباراة، بعد متابعته لتسديدة زميله البرازيلي أندرسون تاليسكا التي عادت من الحارس فلاديمير ستويكوفيتش.

وأدرك الفيحاء التعادل عند الدقيقة 84 من كرة رأسية عبر اللاعب مالك العبد المنعم، لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل 1-1.

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين موسم 2021-22

شارك: