أرقام مُذهلة في ليلة تفوق الهلال على الاتحاد بدوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 23:23
لقطة من مباراة الهلال والاتحاد في دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل الهلال مسيرته المُذهلة خلال الموسم الحالي 2023-24، واستطاع التفوق على الاتحاد بنتيجة (3-1)، في مباراة الكلاسيكو التي احتضنها ملعب "المملكة أرينا" أمسية الجمعة 1 مارس/ آذار، ضمن الجولة الـ22 من منافسات دوري روشن السعودي.

ورغم تأخره بهدف حمل توقيع الفرنسي نغولو كانتي عند الدقيقة 12، استطاع "الزعيم" قلب الطاولة، وأدرك التعادل عند الدقيقة 39 من تسديدة صالح الشهري.

وفي الشوط الثاني، سجل البرازيلي مالكوم أوليفيرا الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة 59 من كرة رأسية، مُستغلاً تمريرة عرضية مُتقنة من الصربي سيرغي سافيتش.

وقدّم سافيتش تمريرة حاسمة أخرى عند الدقيقة 67، استفاد منها سعود عبد الحميد، بعد أن تلاعب بالدفاع الاتحادي، قبل أن يُسددها قوية بيسراه في الشباك؛ لينتهي اللقاء هلاليًا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وبهذه النتيجة، رفع الهلال رصيده إلى 62 نقطة، مُعززًا من صدارته لجدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي، بفارق 9 نقاط عن النصر صاحب الوصافة، بينما تجمد رصيد الاتحاد (حامل اللقب) عند 37 نقطة في المرتبة الخامسة.

ويستعرض لكم "winwin" من خلال السطور التالية أبرز الأرقام والإحصائيات خلال مواجهة الكلاسيكو، التي ابتسمت للنادي العاصمي.

سلسلة انتصارات لا تتوقف

واصل الهلال طريقه نحو معادلة رقم تاريخي في عالم كرة القدم؛ إذ وصل إلى انتصاره الـ25 على التوالي عبر كل المسابقات، مُحرزًا 79 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 10 مرات فقط.

من كلاسيكو الهلال والاتحاد في قمة الجولة 22 من دوري روشن السعودي (X/SPL) ون ون winwin


واقترب الهلال أكثر من تحطيم الرقم القياسي العالمي، المُسجل باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، بالفوز خلال 27 مباراة متتالية في عام 2016.

رقم مميز لسعود عبد الحميد

أصبح الظهير الأيمن سعود عبد الحميد ثاني لاعب يسجّل للفريقين في كلاسيكو الهلال والاتحاد (2021 و 2024) بدوري المحترفين السعودي، بعد مختار فلاتة الذي هز الشباك في 2014 و 2018.

فوز اتحادي وحيد خلال 16 مباراة

خلال آخر 16 مباراة جمعت الكبيرين في الدوري السعودي، لم يستطع الاتحاد التفوق على منافسه إلا مرة واحدة، كانت في عام 2016، مقابل 8 هزائم و7 تعادلات.

هدف كانتي غير مسبوق

استقبل أزرق العاصمة للمرة الأولى هدفًا رأسيًا هذا الموسم في دوري روشن السعودي، برأسية متوسط الميدان نغولو كانتي.

ويُعتبر هذا الهدف هو الأول للاعب الفرنسي برأسه طوال مسيرته الاحترافية، وفقًا لما أوردته شبكة "أوبتا" العالمية عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس".

جيسوس يكتب التاريخ

أصبح مدرب الهلال، البرتغالي جورجي جيسوس، أول مدير فني يحصد 62 نقطة من أول 22 مباراة له في تاريخ بطولات الدوري السعودي للمحترفين.

الهلال يواصل كسر رقم النصر

واصل الزعيم كسر رقم غريمه التقليدي النصر، مُحققًا أطول سلسلة انتصارات متتالية له في تاريخ دوري المحترفين السعودي بـ (15) انتصار متتالٍ، علمًا بأن الرقم النصراوي توقف عند 13 فوزًا متتاليًا.

سلسلة عدم الخسارة

وصل الهلال إلى 33 مباراة دون هزيمة، مع 30 فوزًا وثلاثة تعادلات، وهي أطول سلسلة حالية في عدم الخسارة عبر كرة القدم العالمية، بالتساوي مع باير ليفركوزن الألماني.

لا هزيمة مع جيسوس

برفقة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، لم يتعرض الزعيم للخسارة على مدار 40 مباراة متتالية، وذلك باحتساب مدة الولاية الأولى للمدرب مع أزرق العاصمة في موسم 2018-19.

وكانت آخر خسارة رسمية للهلال تحت قيادة جيسوس في 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018 أمام الحزم بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الدوري السعودي.

شارك: