أرقام مميزة من ليلة الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا

2023-02-22 03:14
الإحباط يسيطر على محمد صلاح وزملائه في ليفربول بعد الخسارة من ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجَّل فريق ريال مدريد الإسباني نتيجة تاريخية على ملعب آنفيلد، من خلال فوزه بنتيجة 5-2 على ليفربول، وهي أثقل نتيجة يسجلها فريق إسباني على فريق إنجليزي أوروبيًا، وذلك ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

من جهته، فاز فريق نابولي الإيطالي، المتألق هذا الموسم بشكل لافت، على مستضيفه نادي آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 0-2، ليقطع على غرار الريال خطوة كبيرة نحو ربع النهائي، قبل لقاء العودة منتصف شهر مارس/ آذار المقبل.

ونرصد لكم في هذا التقرير أبرز الأرقام التي سُجِلَت في ليلة الثلاثاء من ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

يعد هدف داروين نونيز الذي سجله في مرمى ريال مدريد بعد ثلاث دقائق و10 ثوانٍ، أسرع هدف يسجله ليفربول على الإطلاق في مسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب آنفيلد. 

وصل النجم المصري محمد صلاح إلى عتبة 44 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، وهي أعلى حصيلة للاعب أفريقي في تاريخ البطولة، معادلا رقم الدولي الإيفواري ديدييه دروغبا مع فريقه الأسبق تشيلسي.

بات النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، البالغ من العمر 22 عامًا و224 يومًا، أصغر لاعب يسجل هدفين أمام ليفربول على ملعب آنفيلد في منافسة أوروبية كبرى، منذ يوهان كرويف في ديسمبر/ كانون الأول 1966 لصالح أياكس في الكأس الأوروبي (19 عامًا و233 يوما). 

سجل نجم منتخب نيجيريا ونادي نابولي الإيطالي فيكتور أوسيمين في آخر ست مباريات لناديه، وهي أفضل سلسلة له منذ انضمامه إلى نابولي. 

تلقى للمرة الأولى على الإطلاق نادي ليفربول الإنجليزي 5 أهداف في مباراة أوروبية على ملعبه آنفيلد. 

أصبح الموهبة الصربي الصاعد ستيفان باسيتيش أصغر لاعب (18 عامًا و122 يومًا) يبدأ مواجهة أساسيًا مع فريقه ليفربول في دوري أبطال أوروبا.

شارك: