أرقام لافتة في ختام دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

2022-11-03 11:05
فريق سيلتيك خرج من دوري الأبطال بنقطتين فقط (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجلت عدة أرقام لافتة في ليلة الأربعاء من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، لعل أهمها تسجيل ممثلي الكرة الاسكتلندية أضعف مشاركة، بخروج سلتيك  برصيد نقطتين ورينجرز من دون رصيد وهي سابقة في تاريخ "الشامبيونز ليغ".

1- تحصل ممثلا الكرة الاسكتلندية، سلتيك على نقطتين و لا نقاط لنادي رينجرز في مجموعتهما بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم. وهي أضعف حصيلة على الإطلاق من قبل فريقين من دولة واحدة تشارك في موسم واحد بالمسابقة. 

2- ساهم فيديريكو فالفيردي بشكل مباشر في تسجيل 13 هدفًا في آخر 19 مباراة له مع ريال مدريد، حيث سجل 8 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها في مبارياته الـ 147 السابقة مع النادي.

3- أصبح لاعب مانشستر سيتي ريكو لويس خامس لاعب إنجليزي يشارك في مباراة بدوري أبطال أوروبا، قبل إتمامه سن الثامنة عشرة من العمر فهو من مواليد 12 نوفمبر2004، بعد جاك ويلشير وجوش مكيكران وفيل فودين وجود بيلينغهام. 

4- تلقى سيلتيك الإسكتلندي هدفين من ركلتي ترجيح خلال 20 دقيقة و47 ثانية أمام ريال مدريد الإسباني وهو أقل وقت يحتسب خلاله ركلتي جزاء ضد فريق في دوري الأبطال، بالمقابل أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 35 من اللقاء.

5- أربعة أندية ألمانية تبلغ الأدوار الاقصائية لدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة منذ موسم 2013-2014، وهو ما يؤشر على عودة قوية للكرة الألمانية على الصعيد الأوروبي.

6- أصبح الايطالي كارلو أنشيلوتي المدرب صاحب أكبر عدد انتصارات في دوري أبطال أوروبا (103) بعد فوز فريقه ريال مدريد 5-1 على سلتيك.

7- في خلال 185 مباراة خاضها أنشيلوتي كمدرب في دوري الأبطال، فاز في 103 مباريات وتعادل في 42 وخسر في 40.وتخطى بذلك رقم السير أليكس فيرغسون، المدرب الأسطوري لمانشستر يونايتد، في القائمة التي تضم أيضا بيب غوارديولا (96) والفرنسي آرسين فينغر (84).

شارك: