أرسنال يهزم اليونايتد.. وبيل يؤمن وصافة توتنهام للبريميرليغ

2021-06-08 09:01
أرسنال يحقق الفوز على مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
+ الخط -

تمكن أرسنال من تحقيق فوز تاريخي بهدف نظيف، أمام مضيفه مانشستر يونايتد، في المباراة التي أقيمت، الأحد، على أرضية ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة السابعة للدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".


وقدم الفريقان مردودا بدا متقاربا في كثير من دقائق المباراة، لكن أرسنال كان قادرا على حسم نتيجة الفوز وحصد نقاط المواجهة الثلاث، عبر استفادته من ركلة جزاء، حصل عليها الظهير الأيمن هيكتور بيليرين، وحولها المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ ببراعة كبيرة إلى شباك مانشستر يونايتد، في الدقيقة 69 من عمر اللقاء.

وأظهر الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، مرونة كبيرة في التعامل بالثلث ساعة الأخير، من خلال زجه ببعض التغييرات الدفاعية، في محاولة من التقني صاحب الـ 38 عاما لتضييق المساحات، أمام ضغط مكثف للشياطين الحمر؛ مع تجلي رغبة أصحاب الأرض في تسجيل هدف متأخر والخروج بنقطة التعادل الإيجابي.


وباتت مباراة اليوم هي الخامسة تواليا لأرسنال دون تعرضه للخسارة أمام مانشستر يونايتد في البريميرليغ، وهو الأمر الذي يحدث للمرة الأولى منذ فبراير/شباط 1992، حسب إحصائية مثيرة أبرزتها شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية.


ويعد هذا الفوز هو الأول لأرسنال في تنقلاته إلى ملاعب الفرق الخمس الكبرى في الدوري الممتاز منذ يناير/كانون الثاني عام 2015، لينهي الغانرز سلسلة من 29 مباراة دون فوز (19 هزيمة و10 تعادلات) في ملاعب كل من مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، ليفربول، تشيلسي، توتنهام هوتسبير.


ورفع أرسنال رصيده بهذا الفوز إلى النقطة 12 من 7 مباريات، مرتقيا للمركز الثامن مؤقتا بسلم ترتيب البطولة المحلية، فيما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 7 نقاطٍ من 6 مباريات، محتلا المرتبة الخامسة عشرة.

وفي مباراةٍ أخرى بالجولة نفسها، حقق توتنهام فوزا هاما، بهدفين لواحد، على حساب ضيفه فريق برايتون أند هاف ألبيون، بمباراةٍ أقيمت على أرضية ميدان "توتنهام هوتسبير" بالعاصمة الإنجليزية لندن (طالع تفاصيل المباراة).


وتقدم توتنهام في النتيجة مع الدقيقة 13 عبر هدفٍ سجله المهاجم الإنجليزي هاري كين، من ركلة جزاء، قبل أن يعادل الظهير الهجومي طارق لامبتي الكفتين بإحرازه هدفا لبرايتون، في الدقيقة 56.


وأمن البديل الويلزي غاريب بيل انتصار توتنهام، بهدفٍ سجله في الدقيقة 73، مستفيدا من تمريرة حاسمة للظهير الإسباني سيرجيو ريغيلون.


وتجنب توتنهام الهزيمة في مبارياته الست الأخيرة بالدوري الإنجليزي الممتاز، وقد حصد نقطته 14 هذا الموسم، مرتقيا للمركز الثاني بسلم ترتيب البطولة المحلية، بفارق نقطتين فقط عن صدارة ليفربول، فيما تجمد رصيد برايتون عند النقطة الخامسة، قابعا في المرتبة السادسة عشرة.

شارك: