أرتيتا: ضميري مرتاح في قرار استبعادي لأوزيل

2021-06-08 09:01
الألماني مسعود أوزيل قبل مباراة برايتون وأرسنال. صورة بتاريخ 20 يونيو/حزيران 2020 (Getty)
Source
+ الخط -

عقب الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، على قراره باستبعاد صانع اللعب الألماني مسعود أوزيل من قائمة الفريق اللندني المنوط بها خوض منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، لهذا الموسم.


وأعلن أرسنال عن قائمة مؤلفة من 25 لاعبا للمشاركة في منافسات الموسم الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي القائمة التي خلت من اسم أوزيل (32 عاما)، رغم كون الأخير اللاعب الأعلى أجرا في تشكيلة الفريق.

وقال أرتيتا في تصريحاتٍ صحفية، أبرزتها شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "كان قرارا متعلقا بكرة القدم فقط، وضميري هادئ جدا؛ لأنني كنت عادلا تماما معه. درجة اتصالي به كانت مرتفعة للغاية، نحن نعرف ما يمكن توقعه مع بعضنا البعض".


وأضاف: "سنحت أمامه الفرص مثل الجميع. أنا حزين لكوني اضطررت لاستبعاد 3 لاعبين من القائمة، لكنني حاولت أن أنظر في أعين الجميع، وأن أشعر بالراحة مع ذلك". وتابع: "مع مسعود، لدي هذا الشعور؛ لأنني كنت واضحا تماما منذ وصولي إلى النادي. هو قرار لا يتعلق بسلوك (أوزيل). إنه قراري".


وشارك أوزيل كلاعبٍ أساسي في أول 10 مباريات لأرسنال، بعد وصول أرتيتا لتدريب الفريق في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي 2019، قبل أن يغدو في منأى عن تشكيلة الفريق.


وتعود آخر مباراة خاضها أوزيل رفقة أرسنال إلى يوم السابع من مارس/أذار الماضي، علما أن تعاقده ينتهي مع المدفعجية بانقضاء منافسات الموسم الحالي 2020-21.

شارك: