أتلتيكو باراناينسي يرد على برشلونة بخصوص فيتور روكي

2023-01-07 13:29
الموهبة البرازيلية فيتور روكي لاعب أتلتيكو باراناينسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استفسر برشلونة الإسباني من أتلتيكو باراناينسي البرازيلي عن لاعبه الشاب فيتور روكي البالغ من العمر 17 عامًا، والذي يحظى بمتابعته أيضًا من جانب باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي، حسب ما تشير إليه تقارير صحفية.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن إدارة برشلونة تلقت جوابًا من أتلتيكو باراناينسي بأن روكي سعره يبلغ 30 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين أخرى كمتغيرات، لكن إدارة البارسا لم تقدم عرضًا رسميًّا للحصول على خدمات المهاجم الواعد حتى الآن، حسبما أفاد به المصدر ذاته.

وأشارت الصحيفة إلى أن أهم ما يجذب الطاقم الفني في برشلونة للموهبة البرازيلية روكي هو بنيته الجسدية، حيث يبدو في عمر 23 عامًا رغم أنه لم يتجاوز الـ18، بالإضافة إلى قدرته على اللعب في مركزي رأس الحربة والجناح الأيسر، وإلى جانب ذلك، سيكون روكي قادرًا على الالتحاق بالنادي سريعًا، حال تمت الصفقة، مُستفيدًا من قانون الفيفا الذي يمنح المواهب الصغيرة حق الانتقال إلى دول أخرى بعد بلوغ سن الـ18.

ولا يُعد روكي أول لاعب برازيلي ينال اهتمام برشلونة بالآونة الأخيرة؛ إذ سبق لمدرب البارسا، الإسباني تشافي هيرنانديز، أن اعترف بأنه تواصل فعليًا مع البرازيلي هندريك من أجل شرح مشروع برشلونة له، لكن ريال مدريد كان الأقرب لضم اللاعب، من بالميراس البرازيلي، في صفقة بلغت نحو 72 مليون يورو، وهو رقم لم يستطع البلوغرانا دفعه.

شرط واحد يسمح لإينيغو مارتينيز بالانتقال إلى برشلونة

على جانب آخر، ذكرت "موندو ديبورتيفو" في تقرير آخر لها أن برشلونة لا يمانع وصول قلب الدفاع الإسباني إينيغو مارتينيز، لاعب أتليتك بيلباو الإسباني، مجانًا في الصيف المقبل، لكن بشرط أن يتناسب ذلك مع حد الأجور الذي يفرضه قانون اللعب المالي النظيف.

وكان قلب الدفاع الإسباني جيرارد بيكيه قد اعتزل اللعب قبل حلول فترة الانتقالات الشتوية الحالية، في الوقت الذي قرر فيه تشافي الدفع بماركوس ألونسو في قلب الدفاع، بالإضافة إلى وجود لاعبين مثل رونالد أراخو وجول كوندي وأندرياس كريستنسن وإريك غارسيا، فضلًا عن تفكير المدرب في الدفع بالمغربي شادي رياض لاعب فريق الشباب، لتعويض الناقص الحاصل على مستوى عمق الخط الخلفي.

وينتهي تعاقد مارتينيز (31 عامًا) مع أتلتيك بيلباو بنهاية الموسم الكروي الحالي 2022-23.

شارك: