أبو تريكة يكشف عن مرشّحه للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-07 18:22
محمد أبو تريكة يرشح مصر للتتويج بكأس أفريقيا 2023 (Facebook/trikaofficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشّح محمد أبو تريكة، الدولي المصري السابق، منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2023، معتبرًا إياه المنتخب الذي لا يمكن استبعاده من دائرة الترشيحات في كل نسخة من البطولة الأفريقية.

وخرج أبو تريكة بتصريحات تليفزيونية أدلى بها على شاشة "بي إن سبورتس" الرياضية، حيث ظهر متفائلًا بقدرة منتخب الفراعنة على تقديم مستويات كبيرة في كوت ديفوار، وبلوغ المباراة النهائية وحصد اللقب الثامن في تاريخ مصر.

الأمر الذي جعل أبو تريكة يرشح مصر للتتويج باللقب، هو امتلاكه الرقم القياسي في عدد التتويجات بلقب كأس أمم أفريقيا، حيث تُوّج بسبعة ألقاب كاملة، كان آخرها في عام 2010 بنسخة أنغولا، بينما نشط المباراة النهائية في النسخة الماضية بالكاميرون، وخسر أمام السنغال بركلات الترجيح.

أبو تريكة يرشح مصر للتتويج بكأس أفريقيا 2023

أجاب أبو تريكة عن سؤال متعلق بالمنتخبات التي يرشحها لتتويج بكأس أفريقيا، وقال: "لكلٍّ وجهة نظر. لكن ليست هناك بطولة أفريقية لا يكون فيها مرشح رقم واحد بدون مصر، مع احترامي للجميع، مصر في كل بطولة يجب أن تكون المرشح رقم واحد".

وواصل نجم الأهلي السابق حديثه، بقوله: "نمتلك قائد منتخب من أفضل 10 لاعبين على مستوى العالم (يقصد محمد صلاح) ونمتلك مديرًا فنيًّا على أعلى مستوى، ونمتلك مجموعة متميزة، لهذا أتمنى أن نحقق اللقب الثامن".

وقال أبو تريكة إن المنتخب المصري حين تُوّج بثلاثة ألقاب متتالية لم يكن المرشح الأول للفوز، وتابع: "عادة الناس لا يرشحون منتخب مصر للتتويج باللقب، حين حققنا 3 بطولات متتالية، منتخبنا لم يكن مرشحًا، في 2006 لم نكن مرشحين، وفي 2008 أيضًا، وفي 2010 لم نكن مرشحين، من الجيد أن تبتعد الأنظار عن منتخبنا".

هذه المعطيات جعلت أبو تريكة يرشح مصر للتتويج بكأس أفريقيا، قبل أن يتمنى محبوب الجماهير العربية، أن يكون لاعبو المنتخب المصري في قمة مستواهم خلال كأس أفريقيا، ويتمكنوا من تجاوز كل منافسيهم، إلى غاية المباراة النهائية ورفع اللقب الثامن.

منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية في كان 2023

يشارك منتخب مصر في نهائيات "كان 2023" ضمن المجموعة الثانية، حيث أوقعته القرعة إلى جانب منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

ويستهل رفاق محمد صلاح البطولة بمواجهة موزمبيق يوم 14 يناير/ كانون الثاني الجاري، قبل قمة المجموعة في الجولة الثانية ضد غانا بعد 4 أيام، ثم يختتم دور المجموعات بمواجهة الرأس الأخضر يوم 22 من الشهر الجاري.

شارك: