أبرزهم سون.. أفضل 3 لاعبين في تشكيلة توتنهام هذا الموسم

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-07 22:00
توتنهام يحدث ثورة في "البريميرليغ" بفضل مدربه ونجومه الجدد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل توتنهام هوتسبير بدايته الرائعة في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ يحتل صدارة جدول الترتيب مؤقتًا، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي، الذي يخوض غدًا مواجهة مثيرة أمام أرسنال (17 نقطة) على ملعب "الإمارات".

وحقق السبيرز الفوز في 6 مباريات وتعادل في مباراتين، ولم يتعرض للهزيمة حتى الآن. كما أنه حقق أكبر فوز له في الموسم الحالي بنتيجة 5-2 على بيرنلي في الجولة الرابعة.

ويعود الفضل في بداية توتنهام الرائعة إلى عدة عوامل، منها الأداء الرائع لثنائي الهجوم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين والبرازيلي ريتشارليسون، بالإضافة إلى الأداء الهجومي المميز، إذ سجّل الفريق اللندني 18 هدفًا في 8 مباريات.

ويتوقع أن يواصل توتنهام المنافسة على اللقب هذا الموسم، حيث يمتلك الفريق مجموعة لاعبين موهوبي،ن ومدربًا متميزًا، هو الاسترالي أنجي بوستيكوغلو. وسنستعرض خلال هذه السطور أبرز 3 لاعبين صنعوا الفارق مع توتنهام هذا الموسم.

إيف بيسوما 

كان الدولي المالي إيف بيسوما أحد أبرز اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم. إذ يبدو بيسوما وكأنه لاعب مختلف تحت قيادة بوستيكوغلو. حيث انضم إلى السبيرز قادمًا من برايتون صيف 2022، لكنه عانى في موسمه الأول مع النادي تحت قيادة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي.

لكن اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا، كان عنصرًا أساسيًا في تشكيلة الفريق هذا الموسم، حيث شارك في جميع مباريات الدوري الثمانية حتى الآن. كما كان رائعًا في مركز لاعب الارتكاز لتوتنهام، ويُصنف كواحد من أفضل لاعبي خط الوسط في الدوري الممتاز هذا الموسم.

ويُعد بيسوما لاعبًا قويًا ومدافعًا جيدًا، وهو قادر على السيطرة على خط الوسط وخلق الفرص للهجوم. وساعد في استقرار خط وسط توتنهام، وجعله أكثر قدرة هذا الموسم.

جيمس ماديسون

عندما هبط ليستر سيتي إلى دوري الدرجة الأولى، كان جيمس ماديسون أحد اللاعبين الذين كان من المؤكد أنهم سيغادرون النادي. ولم يكن مفاجئًا عندما دفع توتنهام 40 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدمات لاعب خط الوسط المهاجم الموهوب.

بدأ ماديسون مسيرته في ناديه الجديد، وفاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تسجيل هدف وتقديم تمريرتين حاسمتين في ثلاث مباريات في شهر أغسطس/ آب.

وقدّم ماديسون في ديربي شمال لندن ضد آرسنال أداءً رائعًا. حيث صنع هدفين لهيونغ مين سون، في تعادل توتنهام 2-2 على ملعب الإمارات. وقد كان إبداعه في خط الوسط إحدى القوى الدافعة لتوتنهام هذا الموسم.

ويعد اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا واحدًا من أفضل لاعبي خط الوسط ذوي العقلية الهجومية في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم. كما أنه حاليًا أفضل مزود تمريرات حاسمة في الدوري، برصيد أربع تمريرات في 8 مباريات.

سون هيونغ مين

لم يكن هيونغ مين سون واحدًا من أفضل لاعبي توتنهام هذا الموسم فحسب، بل إنه أيضًا أحد أفضل اللاعبين أداءً في الدوري في الوقت الحالي. فبعد رحيل هاري كين إلى بايرن ميونخ الصيف المنقضي، أصبح من الواضح أن الكوري الجنوبي سيتعين عليه قيادة خط هجوم ناديه. وأصبحت هذه المسؤولية أكثر خطورة بعد أن تم تعيينه قائدًا للفريق من قبل المدير بوستيكوغلو.

وارتقى سون إلى مستوى التوقعات، حيث إنه حاليًا العمود الفقري لهجوم توتنهام. كما أن الفائز بالحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2022 يمر بحالة جيدة من حيث التهديف، حيث سجل ستة أهداف في آخر 5 مباريات بالدوري، ويحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين خلف إيرلينغ هالاند.

وإذا ما أراد توتنهام التنافس على المراكز الأربعة الأولى في البريميرليغ، فسيحتاج أن يحافظ قائده على مستواه الحالي طوال الموسم.

شارك: