أبرزهم رونالدو.. أفضل 4 لاعبين في دوري روشن هذا الموسم

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-01 01:50
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد الدوري السعودي للمحترفين تحوّلًا جذريًا في عام 2023، بعد انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر. ومنذ ذلك الحين، شهد الدوري جذبًا كبيرًا للاعبين الكبار من أوروبا، مما أسهم في زيادة شعبيته وجاذبيته على المستوى العالمي.

رحيل نجوم بارزين مثل نيمار وساديو ماني وروبرتو فيرمينو ونغولو كانتي والفائز بالكرة الذهبية كريم بنزيما من الدوريات الأوروبية إلى السعودية مثّل تحولًا كبيرًا في مشهد كرة القدم بالمملكة، وأسهم في زيادة جاذبية الدوري وشعبيته.

وتوقّع الكثيرون أن يحقق معظم هؤلاء اللاعبين، القادمين من الدوريات الأوروبية الأكثر تنافسية، نجاحًا فوريًا في الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن".

ويستعرض لكم موقع "winwin" خلال السطور التالية أفضل 4 لاعبين أداءً في دوري روشن للمحترفين هذا الموسم.

رياض محرز - الأهلي

رغم اللعب في فريق مانشستر سيتي المليء بالنجوم، كان رياض محرز أحد رجال بيب غوارديولا الموثوق بهم، وقدّم أداءً استثنائيًا خلال فترة وجوده في ملعب الاتحاد.

حقق الدولي الجزائري العديد من الألقاب مع السيتي، حيث خلال إقامته التي استمرت 5 سنوات في النادي، فاز بـ 12 لقبًا، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا وخمسة ألقاب في البريميرليغ وغيرها.

تألق محرز مع مانشستر سيتي كان كافيًا لجعله هدفًا رئيسيًا للأهلي السعودي، الذي أنفق 30 مليون جنيه إسترليني في الصيف للتعاقد معه.

ومنذ قدومه إلى النادي الملقب بـ"الراقي"، تألق محرز في دوري روشن للمحترفين، إذ سجّل أربعة أهداف وصنع 6 تمريرات حاسمة في 11 مباراة خاضها مع الفريق.

مراد باتنا - الفتح

واصل مراد باتنا، جناح الفتح، تألقه مع الفريق في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، إذ سجّل 7 أهداف في 11 مباراة، ليحتل المركز الرابع في قائمة هدافي الدوري.

وأصبح المغربي باتنا أحد أهم اللاعبين في تشكيلة الفتح هذا الموسم، ويسهم بشكل كبير في هجوم الفريق، وساعد تألق صاحب الـ 33 عامًا في تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، إذ يحتل الفريق المركز الرابع في جدول الترتيب، بعدما نجح في الفوز بـ 7 مباريات وتعادل مرتين وتعرّض لخسارتين.

يُعد تألق لاعب الجزيرة الإماراتي السابق ظاهرة إيجابية في الدوري السعودي للمحترفين، إذ يُظهر أن اللاعبين المخضرمين ما زالوا قادرين على تقديم أداء متميز في الدوري. ويُتوقع أن يواصل باتنا تألقه مع الفتح في المباريات المقبلة، مما قد يساعد الفريق في تحقيق أهدافه هذا الموسم.

ألكسندر ميتروفيتش – الهلال

انضم المهاجم الصربي الدولي ألكسندر ميتروفيتش إلى قائمة نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز الذين انتقلوا إلى الدوري السعودي للمحترفين في الصيف.

لعب ميتروفيتش مع فولهام لمدة خمسة مواسم، إذ سجّل 111 هدفًا وصنع 22 تمريرة حاسمة في 206 مباراة، ولم يكن من السهل تحقيق ما حققه في نادٍ مثل فولهام.

وبعد خمس سنوات في النادي، عرض عليه الهلال فرصة لإثبات نفسه في دوري جديد. وكان عرضًا مغريًا، لكنه كان أيضًا فرصة لا ينبغي تفويتها.

دفع الهلال 46 مليون جنيه إسترليني لضم ميتروفيتش، وسرعان ما أثبت المهاجم الصربي أنه كان صفقة ممتازة، حيث سجّل ثمانية أهداف في 9 مباريات بالدوري، محتلًا المركز الثاني في جدول ترتيب الهدافين.

كريستيانو رونالدو – النصر

يُعتبر كريستيانو رونالدو، أحد أفضل اللاعبين في العالم بلا منازع، فقد أمتع عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم بأداء استثنائي على مر السنين الماضية.

كان موسم قائد منتخب البرتغال الأول مع النصر ناجحًا بشكل كبير من الناحية التهديفية، إذ سجّل 14 هدفًا وصنع هدفين في 19 مباراة، لكنه لم يتمكن من قيادة الفريق لتحقيق الألقاب.

وفي موسمه الثاني ومع وصول لاعبين أصغر سنًا منه، كان هناك توقع بأن يشكلوا تهديدًا خطيرًا على أرقام "الدون"، لكن اللاعب البالغ من العمر 38 عامًا فرض نفسه تجما للجولات الأولى من دوري روشن وتسيّد الأرقام بالطول والعرض.

وبعد أن لعب 10 مباريات فقط هذا الموسم، يتصدّر رونالدو قائمة هدافي الدوري السعودي برصيد 11 هدفًا، كما قدّم أيضًا ست تمريرات حاسمة، وهو ما يعكس مساهماته الهجومية الكبيرة مع العالمي.

شارك: