آيندهوفن يقلب الطاولة على أياكس ويتوج بكأس هولندا

2022-04-17 23:31
لاعبو آيندهوفن يحتفلون بالفوز بلقب كأس هولندا للمرة العاشرة في تاريخ النادي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج آيندهوفن بطلا لبطولة كأس هولندا للمرة الـ10 في تاريخه؛ بفوزه 2-1 على غريمه التقليدي أياكس، بعد أن كان متأخرا بهدف، وذلك في اللقاء الذي جمعهما يوم الأحد 17 أبريل/ نيسان على ملعب "فينورد" في روتردام، ليستعيد آيندهوفن اللقب الغائب عن خزائنه منذ 10 سنوات.



وسجّل أياكس هدف التقدم في النتيجة بحلول الدقيقة 23 بفضل لاعب الوسط الهولندي الشاب ريان جرافينبيرس، وكادت الأمور تزداد تعقيدا على آيندهوفن بهدف ثانٍ سجله المغربي الواعد نصير مزراوي قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول، لكن تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" ألغته بداعي التسلل.

وانتفض لاعبو آيندهوفن في الشوط الثاني، وقلبوا الطاولة على أياكس بهدفين متتاليين في دقيقتين؛ إذ سجّل المكسيكي الشاب إريك غوتييريس هدف التعادل في الدقيقة 48، ثم سجّل الدولي الهولندي الشاب كودي جاكبو هدف الفوز في الدقيقة 50.


وتدخلت تقنية الـ"VAR" مجددا ضد أياكس في الدقيقة 57، وألغت هدفا آخر سجله الهولندي دافي كلاسين، بداعي التسلل أيضا.

لاعبو آيندهوفن يحتفلون بالتتويج بكأس هولندا للمرة العاشرة في تاريخ النادي


وبهذا الفوز، استعاد آيندهوفن لقب الكأس الغائب عن خزائنه منذ 2012 عندما تغلب على هيراكليس بنتيجة 3-0، ليرفع رصيده في البطولة المحلية إلى 10 ألقاب بقي بها في المرتبة الثالثة على سلم الأندية الأكثر تتويجا باللقب، خلف أياكس، وفينورد (13 لقبا). وفشل أياكس في الحفاظ على اللقب الذي فاز به آخر مناسبتين، ولكنه يبقى بعيدا في صدارة المتوجين بالبطولة بـ20 لقبا.

ويحتل أياكس صدارة جدول ترتيب الدوري الهولندي برصيد 72 نقطة، متفوقا بفارق 4 نقاط عن آيندهوفن، قبل 5 جولات من انتهاء البطولة.

شارك: