ويمبانياما يقود سبيرز لفوز صعب على صنز في دوري NBA

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-01 17:15
لاعبو سان أنتونيو سبيرز من مباراة فينيكس صنز بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (X/Spurs)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

قاد الموهبة الصاعدة الفرنسي فيكتور ويمبانياما فريقه سان أنتونيو سبيرز للفوز على فينيكس صنز ونجمه كيفن دورانت بفارق نقطة (115-114) في نهاية مباراة جنونية، فجر الأربعاء ضمن دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA".

وسجل ويمبانياما 18 نقطة وأضاف إليها 8 متابعات و4 صدات ليقود فريقه إلى انتصاره الأول خارج الديار في مسيرته الفتيّة في NBA، بعد قدومه إلى صفوف سبيرز بكونه الخيار الأول في الـ "درافت" في يونيو/ حزيران.

ويحتل سبيرز المركز التاسع في المنطقة الغربية برصيد فوزين وهزيمتين، متقدمًا على صنز العاشر مع السجل نفسه.

ويمبانياما: مستمرون في التعلم

قال الفرنسي البالغ 19 عامًا -ذو الطول الفارع (2.24 م)-: "لم تكن أفضل مباراة لنا. نحن مستمرون في التعلم". وعن المواجهة التي جمعته مع دورانت (35 عاماً) المتوج بلقب الدوري مرتين عامي 2017 و2018، قال: "إنه كما أشاهده أمام التلفاز! كما كنت أتخليه في مباراتي الأولى. كنت أتخذ من هؤلاء اللاعبين مثلي الأعلى منذ عشر سنوات".

وأضاف: "يجب أن أستجمع قواي لأنهم يريدون الوقوف في وجهي خلال المباريات. سواء أكانوا مثلي الأعلى أم لا، يجب عليّ التفوق عليهم".

انقلبت المواجهة المثيرة في فينيكس رأساً على عقب أمام سان أنتونيو في الربع الرابع، حين سجل الفريق الضيف 33 نقطة مقابل 19 للمضيف.

آخر لحظات مواجهة سان أنتونيو سبيرز أمام فينيكس صنز

وتخلف سبيرز بفارق 20 نقطة في بداية الربع الثالث، إلا أنه عاد إلى أجواء اللقاء قبل أن يدق ويمبانياما جرس الإنذار في الربع الأخير؛ حيث نجح في الصد مرتين وقلّص الفارق إلى 3 نقاط قبل 49 ثانية من صافرة النهاية.

وتابع ويمبانياما تألقه، فسجل سلة ساحقة أمام لاعب الارتكاز درو يوبانكس، بعدما تجاوز دورانت عند خط الرميات الثلاثية، جعلت الفارق يتقلص إلى نقطة وذلك قبل 7 ثوانٍ من النهاية.

وخطف كيلدون جونسون، أفضل مسجل في صفوف سبيرز مع 27 نقطة، سلة الفوز بعدما انتزع الكرة من بين يدي دورانت (26 نقطة)، ليتقدم سبيرز في المباراة للمرة الأولى قبل ثانيتين من النهاية.

ورغم المحاولة الأخيرة لدورانت، إلا أن سبيرز عاد بفوز ثمين من ملعب "فوتبرينت سنتر" في فينيكس. وأثنى غريغ بوبوفيتش المدرب الأسطوري لسبيرز، بعد يومين من خسارة قاسية أمام لوس أنجلوس كليبرز بفارق 40 نقطة، على أداء لاعبيه قائلاً: "لقد ارتكبنا الكثير من الأخطاء، لكن اللعبة تفرض علينا ذلك. مثل جميع الفرق. واصلنا اللعب، وهذه هي قوة هذه المجموعة وأنا فخور بها".

من ناحيته، أعرب دورانت عن أسفه لخسارة الكرة الحاسمة أمام جونسون ما كلّف صنز الفوز في النهاية، قائلا: "لقد حدث الأمر بسرعة كبيرة. كان يجب على أن أتمسك بها (الكرة)". ويملك صنز فرصة الثأر من سبيرز عندما يستضيفه مجددًا على أرضه الخميس.

الأضواء على هاردن في كليبرز

في لوس أنجلوس، فاز كليبرز على أورلاندو ماجيك بنتيجة 118-102، في مباراة سُلطت خلالها الأضواء على الوافد الجديد جيمس هاردن المنتقل من فيلادلفيا سفنتي سيكسرز؛ حيث شوهد وهو يقابل رفاقه الجدد في كليبرز بغرفة تبديل الملابس قبل المواجهة المنتظرة.

وبرز في كليبرز بول جورج الذي سجل 27 نقطة، فيما أسهم راسل وستبروك بـ 18 نقطة والثنائي نورمان باول وناهشون هايلاند بـ 17. ويعد هذا الفوز الثالث لكليبرز في 4 مباريات ليحتل المركز الثالث في المنطقة الغربية، فيما مُني ماجيك صاحب المركز السابع في المنطقة الشرقية بخسارته الثانية مقابل فوزين. وعند الخاسر، كان باولو بانتشيرو أفضل المسجلين مع 15 نقطة ويليه الألماني فرانتس فاغنر مع 14.

وفاز نيويورك نيكس على كليفلاند كافالييرز بنتيجة 109-91، بفضل جوليوس راندل وجايلن برونسون مع 19 نقطة لكل منهما وإيمانويل كويكلي صاحب 18 نقطة. وتألق في صفوف الخاسر دونوفان ميتشيل الذي سجل 26 نقطة، فيما أضاف الثنائي إيزك أوكورو وجورج نيانغ 11 نقطة.

شارك: