هوكس يلحق الهزيمة الأولى بباكس في دوري السلة الأمريكي

2022-11-08 12:06
لقطة من مواجهة أتلانتا هوكس وميلووكي باكس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

ألحق أتلانتا هوكس بضيفه ميلووكي باكس هزيمته الأولى هذا الموسم، وذلك بالفوز عليه 117-98، أمس الإثنين، في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

ويدين هوكس في فوزه السابع في 10 مباريات خاضها هذا الموسم إلى "المبتدئ" آيه دجاي غريفين، الذي دخل من مقاعد البدلاء في غياب نجم الفريق تراي يونغ، ليسجل 24 نقطة، في أفضل أداء له على الإطلاق، فيما أسهم ديجونتاي موراي بـ25 نقطة، مع 8 متابعات، و11 تمريرة حاسمة، ليلعب دوراً أساسياً أيضاً في الهزيمة الأولى لباكس هذا الموسم.

ودخل باكس إلى اللقاء باحثاً عن الإبقاء على سجله الخاص بكونه الفريق الوحيد الذي لم يُهزم في البطولة هذا الموسم، وبدا في طريقه لتحقيق مبتغاه؛ بإنهائه الربع الأول متقدماً بفارق 11 نقطة (36-25)، ثم دخل إلى الشوط الثاني وهو في المقدمة بفارق ست نقاط.

لكن الوتيرة انقلبت لصالح هوكس في الربع الثالث؛ بعدما أمطر سلة ضيفه بـ37 نقطة مقابل 22 للأخير، ما فتح الطريق أمامه للسيطرة على المباراة، وإنهائه الربع الأخير متفوقاً أيضاً (28-18).

ورغم النقاط الـ25 التي سجلها النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، لم يتمكن باكس من مواصلة بدايته المثالية، بعدما أفلتت المباراة من بين يديه في الشوط الثاني، نتيجة اللعب بمزيد من الاندفاع في الربعين الثاني والثالث، وفق ما أفاد به مدرب هوكس، نايت ماكميلان.

وأضاف ماكميلان: "من الناحية الهجومية، أعتقد أننا تحركنا بشكل جيد حقاً، وأرهقناهم وكنا صبورين، ولم نلجأ إلى التسرع في التسديد كما فعلنا في المباراة الأولى ضدهم"، في إشارة الى الخسارة على أرض باكس 123-115 نهاية الشهر المنصرم.

وفي أبرز المباريات الأخرى، نجح الكاميروني جويل إمبيد في جميع محاولاته الـ16 على خط الرميات الحرة، منهياً اللقاء بـ33 نقطة، ليقود فيلادلفيا سفنتي سيكسرز إلى الفوز على فينيكس صنز 100-88، بإسهام فعال أيضاً من السنغالي الأصل جورج نيانغ، الذي سجل جميع نقاطه الـ21 من خارج القوس (7 ثلاثيات)، وتوبايس هاريس (21 نقطة أيضاً).

وتعملق جايسون تايتوم بتسجيله 39 نقطة، قاد بها بوسطن سلتيكس، وصيف البطل، للفوز على مُضيفه ممفيس غريزليز 106-109، فيما أنهى ستيفن كاري مسلسل الهزائم المتتالية لغولدن ستايت ووريورز، حامل اللقب، عند 5 مباريات، بتسجيله 47 نقطة، قاد بها فريقه لحسم المباراة أمام جاره ساكرامنتو كينغز 116-113.

وحقق يوتا جاز فوزه الثاني في غضون أربعة أيام على لوس أنجلوس ليكرز، وهذه المرة بنتيجة كبيرة 139-116، في لقاء افتقد فيه الأخير ليبرون جيمس ولوني ووكر وباتريك بيفرلي، بسبب الإصابة، التي أجبرت ليكرز على السفر إلى سولت لايك سيتي بـ11 لاعباً فقط.

شارك: