مواجهات نارية في ربع نهائي كأس رابطة الدوري الأمريكي للسلة

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-29 14:17
كيفين دورانت وليبرون جيمس من المباراة الأخيرة بين ليكرز وصنز (X/@LakersLead)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت رابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة (NBA)، صباح اليوم الأربعاء، عن جدول مباريات الأدوار الإقصائية من كأس رابطة الدوري داخل الموسم "إن-سيزون"، ومواعيد إقامة مباريات الدور ربع النهائي الذي يشهد مواجهات نارية.

وتعد كأس الرابطة بطولة جديدة تُقام للمرة الأولى هذا الموسم، وجرى اختيار نظام الكأس بهدف رفع المنافسة بين الفرق في بداية الموسم، وزيادة اهتمام الجماهير بالمباريات المبكرة.

وأعلنت رابطة الـNBA عن جدول مباريات ربع النهائي، حيث ستنطلق منافسات الأدوار الإقصائية يوم الإثنين الموافق 4 ديسمبر القادم، والجمعة 5 ديسمبر، فجر 5 و6 ديسمبر بتوقيت مكة المكرمة. 

جدول مباريات الدور ربع النهائي

وستبدأ المباريات عندما يتنافس كل من بوسطن سلتيكس، متصدر المجموعة الثالثة من دوري الشرق ضد متصدر المجموعة الأولى إنديانا بايسرز في تمام الساعة 3:30 فجرًا بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، فيما سيتواجه نيو أورلينز بيليكانز ضد سكرامنتو كينغز الساعة 6 صباحًا من نفس اليوم.

وستتواصل منافسات الدور ربع النهائي في اليوم التالي عندما يواجه ميلووكي باكس، متصدر المجموعة الثانية من مجموعة الشرق، وصيف المجموعة نيو يورك نيكس الساعة 3:30، ويلتقي لوس أنجلوس ليكرز مع فينيكس صنز على المقعد الأخير الساعة 6 صباحًا.

كما حددت رابطة الدوري الأمريكي يوم 7 ديسمبر ليكون اليوم الأول لانطلاقة منافسات الدور نصف النهائي.

نظام كأس رابطة الدوري الأمريكي للمحترفين

يأتي كأس الرابطة "إن-سيزون" في نسخته الأولى هذا الموسم لرفع المنافسة وجلب اهتمام الجماهير مبكرًا، حيث يصنَف كل قسم إلى ثلاث مجموعات تضم كل منها خمسة فرق،  وتحتسب مباريات الموسم العادي التي تلعب لعبها يومي الثلاثاء والجمعة بين 3 نوفمبر و28 نوفمبر، وتضاف إلى ترتيب الموسم العادي وترتيب البطولة داخل الموسم.

ويتنافس كل فريق في مباراة واحدة ضد كل من الفرق الأخرى في مجموعته، ليصبح المجموع أربع مباريات (اثنتان على أرضه واثنتان خارج أرضه) ويتأهل أفضل فريق من كل مجموعة رفقة أحسن فريقين في المركز الثاني من كل قسم لإكمال 8 فرق في ربع النهائي.

شارك: