منتخب قطر يُتوج بطلًا للبطولة الخليجية لكرة السلة 3×3

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-05 00:45
فرحة منتخب قطر لثلاثيات كرة السلة بالتتويج بلقب البطولة الخليجية 3×3 (x/qatarbf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوّج المنتخب القطري لثلاثيات كرة السلة بلقب البطولة الخليجية لكرة السلة 3×3 عقب فوزه على منتخب الكويت الأول بنتيجة 18-16 في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة الاتحاد بالغرافة لحساب نهائي بطولة الخليج لكرة السلة 3×3 التي استضافتها الدوحة يومي 3 و4 نوفمبر الحالي بمشاركة 6 منتخبات من الكويت وعمان بالإضافة إلى قطر البلد المضيف.

وحصد منتخب العنابي الثاني بجدارة واستحقاق لقب البطولة بعدما قدّم أداءً مميزًا على مدار يومي البطولة الخليجية، إذ فاز في كل المباريات الأربعة التي خاضها بدايةً من دور المجموعات التي فاز فيها على كل من منتخب عمان الثاني بنتيجة 21-19، ومنتخب الكويت الأول بنتيجة 21-12، قبل أن يزيح منتخب الكويت الثاني من طريقه في نصف النهائي بعدما تفوّق عليه بنتيجة 21-20، ليتوج بطلًا في النهاية بفوزه على منتخب الكويت الأول بنتيجة 18-16 ويتربع على عرش ثلاثيات السلة الخليجية، في حين توج منتخب الكويت الأول بالمركز الثاني والميداليات الفضية وفاز منتخب الكويت الثاني بالمركز الثالث والميداليات البرونزية عقب فوزه على العنابي الأول في المباراة الترتيبية بنتيجة 21-17.

عقب نهاية المنافسات قام سعدون صباح الكواري أمين السر العام في الاتحاد القطري لكرة السلة وعبد الرحمن الهتمي عضو مجلس الإدارة باتحاد السلة ومشعل محمد أمين الصندوق المساعد في الاتحاد الكويتي لكرة السلة رئيس الوفد الكويتي بتتويج الفائزين المراكز الأولى وسط فرحة عارمة من لاعبي السلة العنابية الذين تُوّجوا بذهب البطولة الخليجية التي عادت للحياة بعد 8 سنوات من التوقف.

سعدون الكواري يؤكد استمرار البطولة

أعرب سعدون صباح الكواري، أمين السر العام في الاتحاد القطري لكرة السلة، عن سعادته بتتويج العنابي بلقب ثلاثيات السلة الخليجية، مشيرًا إلى أن التتويج جاء بفضل جهود الجميع.

وقال الكواري: "نشكر كل اللاعبين على الجهد الكبير الذي بذلوه خلال مشوار البطولة، وتتوجوا بالوصول إلى المباراة النهائية والحصول على اللقب الخليجي".

وأضاف: "تم إحياء البطولة من جديد، وإن شاء الله ستستمر خلال الفترة المقبلة، على أن تُقام النسخة القادمة في سلطنة عُمان في شهر فبراير / شباط القادم، على أن تستضيف الكويت النسخة التي تليها".

ياسين إسماعيل: حققنا المفاجأة

أكد الكابتن ياسين إسماعيل، نائب مدير المنتخبات الوطنية بالاتحاد القطري لكرة السلة، أن ختام البطولة الخليجية كان باهرًا للغاية، خاصةً مع تتويج منتخبنا الوطني "2" باللقب بعد توقف لثمانية أعوام.

وقال إسماعيل: "البطولة شهدت منافسات قوية للغاية، حيث انتهت كل المباريات في اللحظات الأخيرة، وهو ما يؤكد تقارب المستويات.

أضاف: "أنا سعيد بالجيل الجديد، حيث تُوّج المنتخب "2" باللقب، رغم أننا كُنّا نعول على الفريق "1" المتوج بفضية الآسياد مؤخرًا؛ لكن للأسف لم يحالفهم الحظ. بينما حقق الفريق الثاني الذي يمتلك لاعبين من الناشئين، وهما عبد الله ياسين وحمد نداوي، مفاجأة سارة للغاية عقب تتويجه باللقب، وهذا مؤشر جيد لمستقبل اللعبة في قطر".

شارك: