منتخب قطر تحت 16 عامًا يتوج بكأس الخليج العربي لكرة السلة

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-30 23:20
المنتخب القطري لكرة السلة تحت 16 عامًا يتوّج بطلًا لكأس الخليج العربي (Facebook/Qatarbasketball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشرف كل من السيد: محمد سعد المغيصيب، رئيس اللجنة التنسيقية الخليجية، وسعدون الكوري، الأمين العام للجنة، والدكتور غسان طاشكندي، رئيس الاتحاد السعودي على تتويج المنتخب القطري بلقب بطولة الخليج تحت 16 سنة لكرة السلة، بعد فوزه في نهائي البطولة على السعودية التي نالت الميدالية الفضية بنتيجة 89-73، بينما حصل المنتخب البحريني على الميدالية البرونزية.

واستطاع العنابي أن ينهي الشوط الأول من نهائي البطولة بنتيجة 45-38، وواصل تألقه في الشوط الثاني، لينهي الفترة الثالثة بنتيجة 61-54، كما بقي محافظًا على تقدمه حتى انتهى اللقاء لصالحه.

وتصدّر المنتخب القطري لكرة السلة الدور التمهيدي من البطولة الخليجية للناشئين المقامة بمدينة جدة السعودية، والمؤهلة إلى نهائيات البطولة الآسيوية تحت 16 عامًا، من خلال تحقيقه ثلاثة انتصارات، فيما حلّ المنتخب السعودي ثانيًا والبحريني ثالثًا والكويتي رابعًا. علمًا أن العنابي تفوّق على الكويت في نصف نهائي البطولة.

قطر والسعودية والبحرين في البطولة الآسيوية 

تأهلت منتخبات قطر والبحرين بجانب المنتخب السعودي -مستضيف البطولة الخليجية- إلى نهائيات البطولة الآسيوية التي ستُقام منافساتها خلال الفترة من 12 وحتى 19 يونيو/ حزيران 2024 في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة 12 منتخبًا.

ويتأهل الأول والثاني من البطولة الخليجية مباشرةً إلى بطولة آسيا، وكون دولة قطر هي المستضيفة للبطولة الآسيوية فمُنِح صاحب المركز الثالث بطاقةَ التأهل، وبذلك تأهلت ثلاثة منتخبات من الخليج.

محمد المغيصيب: العنابي الصغير يمضي بثبات

أشاد محمد سعد المغيصيب، رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، بهذا الإنجاز، مؤكدًا أنه قد تحقق بروح وعزيمة أبطال عنابي السلة الصغار الذين قدّموا مستويات جيدة في البطولة ونجحوا في الفوز باللقب عن جدارة.

وأضاف المغيصيب: "ظهر منتخبنا في كل مبارياته في البطولة بصورة جيدة، حيث كان الانسجام كبيرًا بين اللاعبين، بالإضافة إلى اللعب بروح قتالية عالية من أجل الصعود على المنصة والتتويج باللقب". مشددًا: "العنابي يكفيه أنه نجح في الفوز بكل مبارياته في البطولة، ولم يخسر حتى ظفر بلقب البطولة".

سعدون الكواري: فخورون بالإنجاز 

من جانبه، قدّم سعدون صباح الكواري، أمين السر العام لاتحاد السلة القطري، التهنئة إلى اللاعبين على الإنجاز الذي حققه العنابي، وأضاف بالقول: "نشعر بالفخر الكبير بالحصول على اللقب، حيث إن البطولة كانت قويةً والجميع قدّموا أفضل ما لديهم من مستوى فني، حتى نكون على القمة ونحقق ميدالية خليجية فيما سيكون دافعًا لنا في المستقبل لتحقيق الأفضل". 

وأكد الكواري: "العنابي قدّم مباريات جيدة، واستحق التتويج باللقب الخليجي، وهذا التتويج يترجم الرغبة القوية للرياضيين القطريين في تشريف قطر في المحافل الدولية ورفع الراية القطرية عالية عبر الحصول على الألقاب والبطولات".

شارك: