ليكرز يتقدم على صنز.. وباكس بحاجة إلى فوز واحد

2021-06-08 09:01
أنطوني ديفيس نجم لوس أنجليس ليكرز محتفلا بتسجيله في سلة صنز (Getty)
Source
+ الخط -

حقق لوس أنجليس ليكرز، حامل اللقب، الفوز على ضيفه فينكس صنز 109-95 مساء الخميس 27- مايو/ أيار في الدور الأول للمرحلة الإقصائية "بلاي أوف" بالقسم الغربي من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA .

ويتقدم ليكرز 2-1 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات ويستضيف المباراة الرابعة يوم الأحد. وبدا أن لوس أنجليس ليكرز حسم المواجهة مبكرا في بداية الربع الأخير عندما تقدم بفارق 21 نقطة، لكن صنز فاجأ مضيفه وقلص النتيجة إلى (99-91) قبل أقل من دقيقتين من النهاية، بفضل تألق ديفن بوكر ودياندري إيتون والدفاع على ديفيز الذي اكتفى بتسجيل 4 نقاط فقط كلها من رميات حرة.

وفشلت خطة صنز بارتكاب الأخطاء الشخصية من أجل إيقاف الوقت، إذ أحرز ليكرز كل الرميات الحرة التي أتيحت له ليقلب السلسلة لصالحه، بعد خسارته في أول مباراة.

وتصدر أنطوني ديفيز قائمة مسجلي ليكرز برصيد 34 نقطة، كما استحوذ على 11 كرة مرتدة، فيما أضاف ليبرون جيمس 21 نقطة و9 تمريرات حاسمة من أصل 19 لليكرز طيلة المباراة، وكان إيتون الأكثر تسجيلا في صفوف صنز، وله 22 نقطة وتبعه بوكر برصيد 19 نقطة.

باكس بحاجة إلى انتصار

وفي القسم الشرقي أصبح ميلووكي باكس بحاجة إلى انتصار واحد للتأهل إلى الدور قبل النهائي بعدما سحق مضيفه ميامي هيت 107-75، ليتقدم بثلاث انتصرات.

وبعد خسارته في نهائي الموسم الماضي بات هيت قاب قوسين أو أدنى من وداع البطولة من المرحلة الأولى للأدوار الإقصائية.

وبعد تقدم هيت في بداية المباراة فرض باكس سيطرته المطلقة دفاعا وهجوما بقيادة الثلاثي يانيس أنتيتوكومبو وجرو هوليداي وكريس ميدلتون. وقدم هيت أداء كارثيا في الهجوم ما عدا جيمي باتلر الذي أحرز نصف ما سجله الفريق في الربع الأول الذي انتهي 26-14 لصالح الفريق الضيف.

وتصدر كريس ميدلتون قائمة مسجلي جرو هوليداي برصيد 22 نقطة فيما أضاف هوليداي 19 نقطة، بالإضافة إلى 12 تمريرة حاسمة، وسجل اليوناني جيانيس أنتيتوكونمبو17 نقطة واستحوذ على 17 كرة مرتدة، وكان باتلر الأكثر تسجيلا في صفوف هيت وله 19 نقطة.

شارك: