ليكرز يتطلّع لحسم لقب الـNBA على حساب ميامي هيت

2021-06-08 09:01
Source
+ الخط -

يتطلّع فريق لوس أنجليس ليكرز لحسم لقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA أمسية الجمعة "فجر السبت" على حساب غريمه ميامي هيت عند لقائهما في المباراة الخامسة في سلسلة الدور النهائي للبطولة، إذ يتفوق ليكرز على هيت بثلاث مباريات لمباراة واحدة.

وحقق ليكرز يوم السادس من شهر تشرين أول/أكتوبر الحالي فوزه الثالث على ميامي هيت مقابل هزيمة واحدة، ليصبح على بعد فوز واحد فقط من تحقيق اللقب الأول له منذ 10 سنوات، كما يأمل ليكرز بإضافة اللقب الـ 17 في تاريخه ومعادلة الرقم القياسي لنادي بوسطن سلتيكس.

وفي حال لم ينجح لوس أنجليس ليكرز في الفوز باللقب الجمعة، فإن مسألة الحسم ستؤجل حتى يوم الأحد للمباراة السادسة أو بعد ذلك، خاصة وأن عنصر المفاجأة يبقى وارداً جدا من جانب ميامي هيت الذي يرفض الاستسلام ويريد تمديد السلسلة إلى المباراة السابعة والحاسمة.

وقال ليبرون جيمس في تصريحات للصحفيين قبل المباراة، متحدثا عن موسمه: "ما تعلمته من اللعب مع ليكرز هو أن مشجعي هذا الفريق لا يهتمون لماضيك والفرق التي لعبت معها سابقا والألقاب التي توجت بها مع غيرهم، ولا يحترمك مشجعو الفريق حتى تفوز معهم باللقب".

ويأمل جيمس التتويج بلقب الدوري الأمريكي للمرة الرابعة في مشواره الكبير مع اللعبة، إذ تُسلط الأضواء عليه وعلى زميله المتألق أنطوني ديفيس صاحب الثلاثيات الممتازة.

وعلى صعيد آخر تفيد بعض الأنباء أن لاعبي لوس أنجليس ليكرز سيرتدون في مباراة الجمعة القميص الأسود الذي كان عملاق اللعبة الراحل كوبي براينت يرتديه، وذلك إكراما لبراينت الذي قضى في حادث تحطم مروحية في لوس أنجليس مطلع العام الجاري.


ومن جهتهم يعلّق محبو ميامي هيت كل أمالهم على نجمهم جيمي بوتلر هداف الفريق وأفضل لاعب فيه في النهائيات، بالرغم من معاناة الفريق منذ المباراة الأولى، حيث تلقى ضربة موجعة بإصابة المدافع الصلب غوران دراغيتش، ثم غياب النجم أديبايو، وقال بوتلر قبيل المباراة: "لاعبو ميامي هيت ليسوا مستعدين للعودة إلى ديارهم بعد"، في إشارة لرغبتهم في الاستمرار بالمنافسة على اللقب.


وأصبح هذا الموسم أطول موسم دوري كرة سلة في أمريكا بسبب التوقف لأربعة أشهر ونصف نتيجة لجائحة كورونا، إذ تجرى البطولة في "فقاعة" أورلاندو، حيث يُحجر فيه اللاعبون والفنيون عن العالم الخارجي تجنبا لإصابات بعدوى فيروس كورونا.

شارك: