سلة ليبيا تقصي المغرب وتبلغ التصفيات النهائية لبطولة أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-21 00:37
من مباراة ليبيا والمغرب بتصفيات البطولة الأفريقية لكرة السلة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حققت سلة ليبيا إنجازًا كبيرًا بتأهل المنتخب الأول إلى دور المجموعات من التصفيات الأفريقية "الأفرو باسكت" المؤهلة إلى نهائيات بطولة أفريقيا لكرة السلة التي تستضيفها رواندا في 2025، إثر فوز منتخب "فرسان المتوسط" على المنتخب المغربي في مباراة الإياب من الدور التمهيدي بنتيجة 71-63، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء بقاعة مزالي بمدينة المنستير التونسية.

سلة ليبيا تقدمت في الربع الأول تحت قيادة المدرب اللبناني فؤاد أبو شقرة (25-9) وسجلت أكبر فارق في المباراة (16 نقطة)، وفي الربع الثاني واصل المنتخب الليبي تفوقه وحسمه (41-24) واستمر التفوق كذلك في الربع الثالث (59 -42)، وشهد الربع الرابع والأخير صحوة المنافس، حيث نجح منتخب المغرب في تقليص الفارق إلى 8 نقاط، غير أن النتيجة النهائية حسمتها ليبيا لمصلحتها بنتيجة (71-63).

بهذا الانتصار، يحسم زملاء الموهوب محمد الساعدي بطاقة التأهل عن جدارة واستحقاق إلى الدور الثاني من التصفيات في مجموع مباراتين بعد التعادل (75-75) في مباراة الذهاب التي أُقيمت الأحد الماضي في تونس أيضًا.

فؤاد أبو شقرة: سلة ليبيا تستحق الذهاب بعيدًا بهذا الجيل الذهبي 

عبّر اللبناني فؤاد أبو شقرة، مدرب المنتخب الليبي لكرة السلة عن سعادته بالتأهل إلى دور المجموعات قائلًا في تصريح تليفزيوني عقب الفوز: "التأهل كان مستحقًا من خلال الفوز على المغرب، الذي قدّم مباراة محترمة أمامنا؛ لكننا كنا الأكثر إصرارًا في حسم ورقة التأهل، وتحقق لنا ذلك بوجود جيل ذهبي من اللاعبين الذين بإمكانهم الذهاب بعيدًا في المرحلة المقبلة من التصفيات".

بدوره قال نسيم بدوريش، أحد نجوم المباراة ولاعب المنتخب الليبي لكرة السلة، الذي سجل 16 نقطة في مواجهة المغرب: "أهدي هذا الفوز إلى الشعب الليبي، لقد كنا في الموعد وقدمنا مباراة بطولية ستبقى في تاريخ اللعبة، علينا الآن أن نفكر في القادم".

سلة ليبيا تنضم إلى مجموعة الرأس الأخضر ونيجيريا وأوغندا

انضم منتخب ليبيا بهذا التأهل إلى المجموعة الثانية، في دور مجموعات الإقصائية الأفريقية والتي تضم منتخبات الرأس الأخضر ونيجيريا وأوغندا، وستلعب مرحلة المجموعات نهاية فبراير الجاري وتمتد حتي فبراير 2025، والتي من خلالها يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في المجموعة إلى نهائيات بطولة أفريقيا التي تستضيفها رواندا في 2025.

شارك: