بوسطن سيلتكس يُعقد حظوظه وإقصاء ناغتس من مسابقة الكأس

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-25 14:24
لقطة من مباراة بوسطن سلتكس وأورلاندو ماجيك ضمن الأدوار الاقصائية من بطولة "إن-سيزون" (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تلقت فرص بوسطن سيلتكس للتأهل إلى الأدوار الإقصائية من بطولة "إن-سيزون" ضمن دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ضربة مؤثرة، بعد خسارته فجر السبت أمام أورلاندو ماجيك، فيما فقد دنفر ناغتس بطل الدوري آماله نهائيًا بعد خسارته من هيوستن روكتس.

وقدم أفضل لاعب في الدوري مرتين الصربي نيكولا يوكيتش، مستويات مميزة؛ إذ سجل 38 نقطة مع 19 متابعة و8 تمريرات حاسمة، لكن ذلك لم يكن كافيًا لمنع خسارة فريقه دنفر على ملعب روكتس 86-105.

وما زال ناغتس يعاني من غياب لاعبه الكندي جمال موراي الذي بلغ معدل تسجيله الميداني 34%، ما أسهم في فقدان الفريق توازنه وتلقيه الخسارة الخامسة في آخر سبع مباريات.

وشهدت هذه البطولة الجديدة تقسيم الأندية الثلاثين إلى 6 مجموعات، ويلعب كل فريق 4 مباريات في هذا الشهر لتحديد المتصدرين الستة الذين سينضم إليهم فريقان في ربع النهائي.

وسيتم احتساب كل مباريات هذه الكأس الجديدة ضمن دوري "NBA" وترتيب الموسم العادي، ما عدا المباراة النهائية التي تُقام في 9 كانون الأول/ديسمبر في لاس فيغاس.

وتعرض ناغتس للإقصاء من المجموعة الثانية في المنطقة الغربية التي عزّز فيها نيو أورليانز بيليكانز صدارته بفوزه على لوس أنجلوس كليبرز 116-106، بفضل 32 نقطة لزيون وليامسون و30 لبراندون إنغرام.

وقدم أورلاندو ماجيك الذي فاز على ناغتس قبل يومين، شوطاً ثانياً رائعاً أمام ضيفه بوسطن سيلتكس متصدّر الدوري، في طريقه إلى فوزه السادس توالياً 113-96.

نيكس يتجاوز هيت

وفي مباراة أخرى أقيمت في نيويورك، قلب صاحب الأرض نيكس تخلّفه بفارق 21 نقطة في الربع الثالث إلى فوز على ميامي هيت 100-98. وسجّل برانسون 24 نقطة وأضاف البديل كويكلي 20 لنيكس الذي تفوق على خصمه 29-11 في الربع الأخير.

أما لدى الفريق الخاسر، فسجّل اللاعب المخضرم جيمي باتلر 23 نقطة، لكنه أضاع سلة الفوز من خارج القوس قبل عشرين من الثانية على نهاية الوقت.

وأبقى فينيكس صنز على حظوظه في التأهل من خلال أفضل وصيف في منطقته الغربية، بفوزه على مضيفه ممفيس غريزليز 110-89، رغم غياب نجمه كيفن دورانت للإصابة، وذلك بفضل تألق ديفن بوكر الذي سجل 40 نقطة.

شارك: