الدوحة تحتضن أولى اجتماعات مجلس إدارة مونديال السلة 2027 

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-05 19:12
من اجتماع مجلس أعضاء إدارة كأس العالم لكرة السلة 2027 بالدوحة (qatarbasketball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتضنت العاصمة القطرية الدوحة، يومي الخميس والجمعة الماضيين، أولى اجتماعات اللجنة المحلية القطرية مع مجلس إدارة كأس العالم لكرة السلة 2027، الذي تم تشكيله للإشراف على تخطيط الحدث الرئيسي، واتخاذ القرارات الإستراتيجية الرئيسية، قبل موعد بطولة العالم بـ 32 منتخبًا.

وكان تركيز الاجتماعات على هيكل الحوكمة والإدارة للحدث، بالإضافة إلى إنشاء لجان تسويقية وتشغيلية مشتركة لمسابقة 2027. كما سيقود بيرتون شيبلي مجلس إدارة كأس العالم لكرة السلة 2027. وقد سبق لشيبلي شغل منصب رئيس لجنة تنسيق كأس العالم لكرة السلة لعام 2019.

وقال شيبلي في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد القطري لكرة السلة: "إن النجاح المذهل على جميع المستويات مع كأس العالم لهذا العام في مانيلا وجاكرتا وأوكيناوا، للمشجعين واللاعبين ووسائل الإعلام، رفع المستوى مرة أخرى لحدثنا الرئيسي. نحن متحمسون لبدء الاستعدادات لقطر".

ويتواجد من بين الأعضاء الآخرين في مجلس كأس العالم لكرة السلة 2027، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة أنيبال ماناف، والأمين العام للاتحاد الدولي لكرة السلة أندرياس زاكليس. 

أما بخصوص أعضاء وفد اللجنة الأولمبية القطرية، نجد رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة محمد سعد المغيصيب، والشيخة أسماء ثاني آل ثاني مديرة التسويق والاتصالات في اللجنة الأولمبية القطرية، وفهد إبراهيم، وجمعة مهنا مدير إدارة الإستراتيجية والمشاريع في اللجنة الأولمبية القطرية. كما كان الأمين العام للاتحاد القطري لكرة السلة سعدون صباح الكواري من ضمن الحضور. 

وشدّد رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، محمد سعد المغيصيب، على أهمية هذه الاجتماعات، وقال: "بصفتنا البلد المضيف لكأس العالم لكرة السلة قطر 2027، نحن متحمسون لأن هذه الرحلة قد بدأت بهذه الاجتماعات، المرحلة التحضيرية المبكرة ضرورية، وإلى جانب الاتحاد الدولي لكرة السلة، نحن ملتزمون بتقديم حدث لا ينسى في عام 2027".

وبدأ العد التنازلي الرسمي لكأس العالم لكرة السلة 2027، بعد تسليم الكرة رسميًّا إلى اللجنة الوطنية في قطر من قبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة السابق هاماني نيانغ، والسيد مانويل في بانجيلينان، رئيس اللجنة المحلية الفلبينية، خلال نهائي كأس العالم هذا الصيف. 

وستقام كأس العالم لكرة السلة 2027 في قطر خلال الفترة من 27 أغسطس/ آب إلى 12 سبتمبر/ أيلول 2027. وهذه المرة الأولى في تاريخ المسابقة التي سيتم تنظيمها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ولكون جميع المباريات مبرمجة في العاصمة الدوحة، سيتمكن المشجعون من التخطيط لكل شيء مقدمًا، والاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها. 

وتتوزع تصفيات التأهل لكأس العالم لكرة السلة 2027 على ست نوافذ على مدى 15 شهرًا، بدءًا من نوفمبر/ تشرين الثاني 2025 إلى فبراير/ شباط 2027، مع تنافس 80 منتخبًا وطنيًّا على مكان في كأس العالم.

شارك: