الأهلي بنغازي يستعين بخدمات نجم الـ"NBA" السابق

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-28 01:30
الأمريكي بيير جاكسون النجم الجديد لنادي الأهلي بنغازي الليبي (www.fiba.basketball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توصّل مسؤولو الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بنغازي إلى اتفاق مع اللاعب الأمريكي بيير جاكسون، ليكون الأجنبي الجديد للفريق الأبيض والأحمر، خلال منافسات بطولة أفريقيا للأندية في كرة السلة "BAL".

وعلم موقع "winwin" أنّ صانع الألعاب جاكسون (23 سنة)، صاحب الـ 180 سم، وسبق له أن لعب في فرق فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز ودالاس مافريكس وديترويت بيستونز في دوري السلة الأمريكي للمحترفين "NBA".

وسينضم جاكسون إلى الفريق الليبي لخوض منافسات بطولة أفريقيا للأندية "BAL" ضمن مجموعة النيل، والتي تضمّ الأهلي المصري وبانغي من أفريقيا الوسطى وأوليرز الأوغندي، وستُقام مباريات هذه المجموعة في العاصمة المصرية القاهرة.

5 لاعبين أجانب بقائمة الأهلي بنغازي

بالتعاقد مع الأمريكي جاكسون، يكون الفريق الليبي بطل الدوري المحلي، قد أكمل قائمة المحترفين الأجانب، حيث كان الفريق قد ضم الأمريكي "كيفين مورفي" والإيفواري "سليمان دياباتيه" والثنائي الجنوب سوداني ماجوك دينغ ومواطنه جو لاوال، كما تعاقد النادي مع المدرب الصربي إيفان غريمتش ومساعده الصربي فاسيلس يوفيتش لقيادة الفريق خلال منافسات بطولة أفريقيا للأندية لكرة السلة "BAL".

مواجهة عربية مرتقبة

سيبدأ الأهلي بنغازي مشواره في البطولة التي ستُقام بنظام المرحلتين من ذهاب وإياب في 19 من إبريل/نيسان المقبل بمواجهة بانغي من أفريقيا الوسطى بقاعة حسن مصطفى في القاهرة.

وفي 20 من ذات الشهر، سيواجه العملاقَ الأهلي المصري حامل اللقب، على أن يختتم مرحلة الذهاب في 22 من ذات الشهر بمواجهة أوليرز الأوغندي.

ما نظام البطولة؟

سيشهد موسم البطولة في دورته الرابعة 48 مباراة (رقم قياسي) ستُجرى لأول مرة في أربعة بلدان مختلفة، وستكون موزّعةً بين بريتوريا والقاهرة وداكار وكيغالي.

وتمّ تقسيم الفرق الـ 12 إلى ثلاث مجموعات ضمن التصفيات تحتوي كل منها أربعة فرق، يُذكر أنه من بين الفرق الـ12 المتأهلة، سبق لسبعة منها أن شاركت في مسابقة الـ"BAL".

وستشهد كل مجموعة 12 مباراة، سيتبارى خلالها كل فريق مع الفرق الثلاثة الأخرى في مجموعته مرتين، وسيتأهل أفضل فريقين من كل مجموعة وأفضل فريقين في المركز الثالث من المجموعات الثلاثة إلى المرحلة النهائية التي ستُقام في كيغالي من الجمعة 24 مايو/أيار المقبل إلى 1 يونيو/حزيران المقبل.

جدير بالذكر أنّ الأهلي بنغازي يخوض غمار منافسات بطولة أفريقيا للأندية لكرة السلة؛ لأول مرة في تاريخ النادي الليبي.

شارك: