الأهلي المصري يتأهل إلى نهائي الدوري الأفريقي لكرة السلة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-25 00:34
صورة جماعية للاعبي الأهلي المصري لكرة السلة (9inety Media)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل فريق رجال الأهلي لكرة السلة إلى نهائي الدوري الأفريقي لكرة السلة BAL بعد الفوز على ستاد مالي بنتيجة (78-73) في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء في العاصمة الرواندية كيغالي.

وانتهى الربع الأول بالتعادل بين الفريقين (17-17)، ثم تفوّق الفريق المالي في الربع الثاني بنتيجة (38-33). واستعاد الأهلي التفوق في الربع الثالث منهيًا إياه لمصلحته بنتيجة (58-53)، قبل أن يواصل تفوقه في الربع الرابع لينهي المباراة لمصلحته بنتيجة (78-73).

وسيلتقي الأهلي بنظيره "إي إس دوان" السنغالي الذي تأهل إلى النهائي بعد الفوز على فريق بترو دي لواندا الأنغولي بنتيجة (92-86) في نصف النهائي في مفاجأة كبرى.

وتقدم دوان مع نهاية الشوط الأول بنتيجة (49-45) ثم اتسع الفارق لصالح الفريق السنغالي إلى 13 نقطة قبل أن يعود فريق بترو دي لواندا بإثارة كبرى في الفترة الرابعة. ونجح دوان في الحفاظ على التقدم وحسم اللقاء لمصلحته بنتيجة (92-86).

وتُقام المباراة النهائية بين الأهلي وداون يوم السبت 27 من شهر مايو/ أيار الجاري، علمًا أن الأهلي قد احتل المركز الثاني في تصفيات مجموعة النيل خلف بترو دي لواندا، بينما كان دوان السنغالي ثاني مجموعة الصحراء خلف ستاد مالي.

شارك: